صحيفة بريطانية: إيران مسئولة عن تفجير خط النفط بين البحرين والسعودية

صحيفة بريطانية: إيران مسئولة عن تفجير خط النفط بين البحرين والسعودية
انفجار - صورة أرشيفية
كتب: آخر تحديث:

قالت صحيفة «انترناشيونال بيزنس تايمز» البريطانية إن هناك اتهامات تجاه إيران ومسؤليتها على التفجير الذي جرى لخط النفط في البحرين، لافتة إلى أن إيران كانت ولا تزال تدعم الاضطرابات التي تجري في البحرين على يد شيعة محسوبين على إيران.

و وضعت المملكة العربية السعودية جميع منشآتها النفطية في حالة تأهب قصوي بعد الهجوم علي خط النفط في البحرين، وأعلنت الرياض وقف امدادات النفط إلي البحرين عقب الانفجار.

وألقت الصحيفة اللوم علي إيران واتهمها بإنها المسؤولة عن الإنفجار الذي وقع في خط النفط بين البحرين والسعودية، وأعلنت وزارة الطاقة والصناعة بالسعودية بوقف ضخ النفط للبحرين.

ولفتت الصحيفة أن البحرين تشهد سلسلة من الاضطرابات في السنوات الأخيرة، وهي المسألة التي تقف خلفها إيران، كونها الداعمة الأساية للمتمردين الشيعة في البحرين لكونها القوة الشيعية في الشرق الأوسط والمنافس الإقليمي للمملكة العربية السعودية التي تقود الدول السنية في المنطقة، وينظر لطهران بإنها السبب في الاضطرابات في البحرين.

وتسبب الإنفجار في تدمير العديد من المباني والمركبات، واتهمت البحرين القوي التي تدعمها إيران بمسؤوليتها عن الانفجار الذي يعد عمل إرهابي تخريبي من إرهابيين علي صلة بطهران ونفذ وفقا لأوامر من إيران.

التعليقات

اترك تعليقاً