قرض بقيمة 200 مليون دولار من صندوق التنمية بالكويت للسودان

قرض بقيمة 200 مليون دولار من صندوق التنمية بالكويت للسودان
الخرطوم
كتب: آخر تحديث:

ذكرت وكالة السودان للأنباء، أن حكومة الخرطوم وقعت اتفاقا مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، الذي يتخذ من الكويت مقرا له، للحصول على قرض قيمته 200 مليون دولار.

وذكرت الوكالة، أن “القرض سيستخدم لدعم المشروعات التنموية في السودان”، من دون التطرق إلى مزيد من التفاصيل.

ووقع الاتفاق عن الجانب السوداني، وكيل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي عبد المنعم محمد الطيب، فيما وقعه عن الصندوق عبد اللطيف يوسف الحمد، وذلك خلال مشاركة السودان في الاجتماعات المشتركة للهيئات المالية العربية التي تعقد في الكويت.

Посмотреть изображение в Твиттере
SUDAN News Agency (SUNA) 🇸🇩@SUNA_AGENCY

#السودان #سونا| التوقيع على قرض بين السودان والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بمبلغ 200 مليون دولار لدعم المشروعات التنموية في السودان وذلك خلال مشاركة السودان في الاجتماعات المشتركة للهيئات المالية العربية التي تعقد بدولة الكويت .

من جهته، أكد القائم بأعمال سفارة السودان لدى الكويت السفير عمر تاتاي، أن “الخطوة موفقة وتأتي والبلاد تتلمس طريقها نحو التنمية الشاملة في ظل المرحلة الجديدة التي يقودها المجلس العسكري الانتقالي برئاسة الفريق أول عبد الفتاح البرهان”.

وأضاف، أن “هذه القرارات الحكيمة تأتي لمعالجة مستحقات السودان لدى صناديق التمويل الدولية، لكي تتمكن البلاد من الاستفادة من القروض الكبيرة والمستحقة التي تعطلت بسبب السياسات العقيمة في الفترة السابقة”.

وساهمت الأزمة الاقتصادية في السودان في إشعال فتيل احتجاجات شعبية أدت للإطاحة بالرئيس عمر البشير مطلع الشهر الجاري.

ويعاني البلد الذي يبلغ عدد سكانه 40 مليون نسمة من ارتفاع سريع في معدل التضخم ونقص في السيولة والوقود وسلع أساسية أخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً