قطر دفعت 200 ألف دولار لشركة تدافع عن محامي ترامب

قطر دفعت 200 ألف دولار لشركة تدافع عن محامي ترامب
ترامب
كتب: آخر تحديث:

ذكرت صحيفة بريطانية، أن قطر دفعت لشركة تم الاستعانة بها للدفاع عن مايكل كوهين، محامي الرئيس الأمريكي، في التحقيقات الخاصة بالتدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، كشفت وثائق مسربة تابعة للحكومة الأمريكية، أن قطر دفعت 200 ألف دولار للشركة التي ستمثل كوهين في تحقيقات التدخل الروسي، والتي يرأسها المحقق روبرت مولر.

وذكرت الصحيفة، أن محامي الرئيس دفع للنائب العام السابق ستيفن ريان في يونيو الماضي، لتمثيله في التحقيقات الخاصة بالتدخل الروسي، وبعد عدة أشهر دفعت قطر له من أجل الضغط على الحكومة الأمريكية، وذلك حسبما ذكرت وثائق تتضمن تصريحات أدلى بها مسئولون من شركة ريان للمحققين بوزارة العدل.

وأضافت الوثائق أن الحكومة القطرية أبرمت عقدا مع الشركة بقيمة 40 ألف دولار شهريا، وذكرت اسم ريان (محامي كوهين) واثنين من شركاؤه كانوا يعملون لصالح قطر.

وأوضحت أن الشركة دفعت 200 ألف دولار في ديسمبر الماضي، لتقوم بخدمات للإمارة الخليجية، تتمثل في الضغط على الحكومة الأمريكية وتحسين صورتها الإعلامية.

ونبهت الصحيفة إلى أن ما كشفت عنه الوثائق تؤكد العلاقة القوية بين قطر ومايكل كوهين وبالتالي الرئيس دونالد ترامب، خاصة تم الكشف سابقا عن أن كوهين طلب منها دفع مليون دولار لأسرة ترامب في لقاء عقده وزير الخارجية وأمير قطر حمد بن تميم ببرج ترامب في ديسمبر عام 2016.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً