قوات سوريا الديمقراطية تتهم تركيا بمنح عناصر “داعش” حرية عبور أراضيها

قوات سوريا الديمقراطية تتهم تركيا بمنح عناصر “داعش” حرية عبور أراضيها
عناصر من قوات سوريا الديمقراطية
كتب: آخر تحديث:

اتهم مسؤول الإعلام في “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، ذات الغالبية الكردية، السلطات التركية بمنح عناصر تنظيم “داعش” حرية المرور من وإلى أراضيها.

ونشر مصطفى بالي، مدير المركز الإعلامي لـ”قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة من الولايات المتحدة والمعروفة اختصارا بـ”قسد”، مؤخرا على حسابه في “تويتر” صورا تظهر جواز سفر لأحد “الدواعش” عُثر عليه في مستشفى ببلدة الباغوز، آخر جيب للتنظيم في شرق الفرات، وفيه عشرات تأشيرات الدخول والخروج التركية.

Посмотреть изображение в Твиттере
Mustafa Bali@mustefabali

Yet another evidence of how Turkey provided Daesh terrorists with safe&free passage to and from #Syria. The stamps on this Daesh member’s passport found in a hospital in #Baghouz suggests that he went back and forth between TR/Syria freely several times.

وقال المسؤول الكردي إن هذه التأشيرات تمثل “أدلة جديدة على أن تركيا منحت إرهابيي “داعش” مرورا حرا وآمنا من وإلى سوريا”، مشيرا إلى أن هذا المتطرف زار تركيا مرارا وعاد منها إلى سوريا دون أي مشاكل على ما يبدو.

وتعتبر تركيا “وحدات حماية الشعب” التي تشكل العمود الفقري لـ”قوات سوريا الديمقراطية” تنظيما إرهابيا وتهدد بشن عملية عسكرية جديدة ضدها في شرق الفرات.

التعليقات

اترك تعليقاً