مقتل عسكري وإصابة آخر بسقوط صاروخ إسرائيلي على القنيطرة السورية

مقتل عسكري وإصابة آخر بسقوط صاروخ إسرائيلي على القنيطرة السورية
سوريا
كتب: آخر تحديث:

أعلن مصدر عسكري في النظام السوري أنّ صاروخاً إسرائيلياً سقط على موقع عسكري في محافظة القنيطرة السورية في جنوب البلاد، مساء الإثنين، ما أسفر عن مقتل عسكري وإصابة آخر بجروح.

ونقلت وكالة النظام السوري (سانا) عن مصدر عسكري قوله “في تمام الساعة 21:10 (18:10 ت غ) قام العدو الإسرائيلي باستهداف أحد مواقعنا العسكرية شرق خان أرنبة بريف القنيطرة، وقد أسفر العدوان عن ارتقاء شهيد وإصابة مقاتل آخر بجروح”.

وكانت الوكالة أوردت خبراً مقتضباً، في وقت سابق، جاء فيه “عدوان إسرائيلي بصاروخ على تل الشعار بالقنيطرة وأنباء عن جرحى وإصابة آلية عسكرية”.

وتقع محافظة القنيطرة قرب حدود مرتفعات الجولان التي ضمتها إسرائيل بعد ان احتلّت معظمها.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان، أنّ “الأنظمة السورية المضادّة للطائرات أطلقت في وقت سابق من اليوم النار على طائرة تابعة لسلاح الجو الاسرائيلي خلال قيامها بتحليق روتيني في شمال إسرائيل”.

وتابع البيان أنّ الصاروخ السوري لم يصب الطائرة التي أكملت مهمتها “قبل أن يقصف سلاح الجو الاسرائيلي الموقع الذي اطلقت منه النار” على الطائرة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو، في فيديو مصور، إن الهجوم جاء ردا على استهداف النظام السوري لطائرة إسرائيلية.

وأضاف نتنياهو أن تل أبيب لن “تتحمل أي هجوم ضدها وسترد عليه بقوة وصرامة”. وأوضح “قبل قليل حاول الجيش السوري إلحاق الضرر بطائرة إسرائيلية، ولم ينجح”.

وأشار إلى أن الطيران الإسرائيلي “قام ردا على ذلك بتدمير القاذفة التي تم إطلاق الصارخ منها، سياستنا واضحة، نحن غير مستعدين لتحمل أي هجوم ضدنا، وسنرد على ذلك بقوة وصرامة”.

وسبق أن شنّ الطيران الإسرائيلي مئات الغارات على أهداف في سوريا تؤكد الدولة العبرية أنّها أهداف عسكرية إيرانية أو تابعة لحزب الله.

التعليقات

اترك تعليقاً