ميركل تمنح قرضا غير مشروط للحكومة الأردنية

ميركل تمنح قرضا غير مشروط للحكومة الأردنية
ميركل
كتب: آخر تحديث:

أعلنت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، قرار بلادها منح الأردن قرضا غير مشروط بقيمة 100 مليون دولار، من أجل التسهيل على الحكومة في تنفيذ خططها الإصلاحية، مشددة على عزمها تكثيف التعاون لمساعدة اللاجئين.

ونسبت نشرة رسمية صادرة عن الديوان الملكي الأردني للمستشارة الألمانية القول “قررنا أنه بالإضافة إلى التعاون القائم بيننا والمتضمن 384 مليون يورو لغايات التعاون الإنمائي والتعليم والتعليم المهني للشباب فإننا نقرر منح قرض غير مشروط بقيمة 100 مليون دولار للحكومة الأردنية، من أجل التسهيل على الحكومة تنفيذ الإصلاحات”.

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية مشتركة للعاهل الأردني والمستشارة الألمانية، عقب المباحثات الثنائية والموسعة، التي جرت بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، والأمير فيصل بن الحسين، والتي تناولت علاقات الشراكة الاستراتيجية بين الأردن وألمانيا، ومستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.
وأعربت المستشارة الألمانية عن تقديرها العالي للأردن على ما يقدمه للاجئين، وقالت “نود أن نكثف تعاوننا على مساعدة اللاجئين، ولكن دون أن نغفل المجتمعات الأردنية، فالمواطنين الأردنيين يطمحون أيضا لمستقبل أفضل، ويستحقون مستقبل أفضل لهم ولأسرهم”.

وفيما يتعلق بعملية السلام، قالت ميركل “لا يمكن الحديث عن الأردن دون الإشارة إلى عملية السلام في الشرق الأوسط، والتي تصب في صميم مصالح الأردن، لكن للأسف لم نر على مدار عدة سنوات تقدما فيها”، مضيفة أنه “نحن جميعا نعرف أهمية ما يقدمه الأردن من آراء للتوصل إلى حل”.

وأكدت المستشارة الألمانية تطلع بلادها قدما لتطوير التعاون مع الأردن في المستقبل، والبناء على التعاون المشترك والناجح في الماضي.

وتناولت ميركل في تصريحاتها عددا من القضايا الإقليمية، من ضمنها التحديات الأمنية، والاتفاق النووي الإيراني، والتواجد الإيراني في بعض دول المنطقة، مؤكدة أهمية التطرق إلى هذه القضايا والعمل على إيجاد حلول لها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *