وزيرة العدل تطالب النائب العام بإجراء تحقيق عاجل فى حريق مرفأ بيروت

وزيرة العدل تطالب النائب العام بإجراء تحقيق عاجل فى حريق مرفأ بيروت
حريق مرفأ بيروت
كتب: آخر تحديث:

فور اندلاع الحريق في المرفأ ظهر اليوم، طلبت وزيرة العدل في حكومة تصريف الأعمال ماري كلود نجم من النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات، إجراء تحقيق فوري ومعمق نظراً لدقة الموضوع وخطورته. وبحسب بيان لمكتب الإعلام في وزارة العدل، التى نشرته قناة ” العربية” الاخبارية، فقد طلبت نجم من عويدات المتابعة المباشرة والانتقال الى المرفأ لإجراء ما يلزم لجلاء واقع الحال تمهيداً لترتيب المسؤوليات وإجراء الملاحقات اللازمة.

ومن جانب آخر، أفادت قناة “العربية” الإخبارية، أن حريق مرفأ بيروت تمت السيطرة عليه من قبل مروحيات الجيش اللبنانى. وأشارت إلى أن الحريق تسبب في حالات هلع وضيق تنفس ولم تسجل إصابات بشرية في حريق مرفأ بيروت. وقال شهود عيان لـ”اليوم السابع” من محيط الحريق إن النيران شبت في مستودع لزيوت وإطارات السيارات، وسط حالة من الفزع بين السكان من فشل جهود السلطات اللبنانية في السيطرة على اتساع دائرة الحريق.

وأضاف شهود عيان، أن هناك مخاوف من أن تسفر النيران عن أي تفجيرات أخرى بالمرفأ، بعد التفجير الذي وقع 4 أغسطس الماضي وخلف وراءه 191 قتيلاً وما يقرب من 8 آلاف مصاب، بخلاف تشريد أكثر من 300 ألف شخص ودمار وحدات سكنية ومنشآت عامة وخاصة.

التعليقات

اترك تعليقاً