وفد عسكري هندي يزور سلطنة عُمان للاستفادة من تجربة الشورى

وفد عسكري هندي يزور سلطنة عُمان للاستفادة من تجربة الشورى
جانب من اللقاء
كتب: آخر تحديث:

 

زار وفد عسكري هندي سلطنة عُمان للاطلاع والاستفادة من تجربة الشورى واستقبل خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى الوفد الهندي الذي ترأسه اللواء ساتيندر سينج.

ورحب المعولي بالوفد العسكري، مؤكداً قوة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تطويرها، وزيادة التنسيق والتعاون القائم بين البلدين.

وقّدم نبذة عن مسيرة الشورى في السلطنة ومراحلها طوال أكثر من ثلاثة عقود، مشيرًا إلى التطور الذي حظي به المجلس حول صلاحياته التشريعية والرقابية واختصاصاته، ومعايير الترشح لعضوية المجلس وآلية اختيار الرئيس والنواب، وآليه العمل في لجان المجلس الدائمة، وكذلك نظام العمل في الجلسات الاعتيادية.

وزار الوفد العسكري الهندي القاعة الرئيسية للجلسات الاعتيادية وتعرف على التقنيات الحديثة المتبعة في إدارة الجلسات والتصويت الإلكتروني على مجمل الموضوعات المناقشة في المجلس.

وتعرف الوفد على البناء المعماري الهندسي المستخدم في بناء مجلس عمان والمستوحى من التراث العماني الأصيل.

وقام الوفد العسكري الهندي بزيارة مجلس الدولة، وذلك في إطار زيارته الحالية للسلطنة، وأكد الوفد الهندي أهمية مثل هذه الزيارات في التعرف على مسيرة تطور الشورى في السلطنة، بالإضافة إلى الإسهام في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في المجالات كافة.

وأشاد الوفد الهندي بما تشهده السلطنة من تنمية شاملة وتطور في جميع المجالات، متمنين لها اطراد التقدم والازدهار بقيادة السلطان قابوس بن سعيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *