مايكروسوفت تكشف عن تسلل إلكتروني لقراصنة روس في أوروبا

مايكروسوفت تكشف عن تسلل إلكتروني لقراصنة روس في أوروبا
مايكروسوفت
كتب: آخر تحديث:

قالت شركة مايكروسوفت، الأربعاء، إنها اكتشفت تسللا إلكترونيا استهدف مؤسسات ديمقراطية ومراكز أبحاث ومنظمات غير ربحية في أوروبا، مشيرة إلى أنها تعتزم إتاحة خدمة لأمن الإنترنت في عدة دول لسد الثغرات الأمنية.

وأشارت مايكروسوفت إلي ان القراصنة علي صلة بالمخابرات الروسية استهدفوا جماعات من المجتمع المدني في أنحاء أوروبا قبل انتخابات مايو،واكثر من 100 حساب بريد الكتروني لمراكز أبحاث ومنظمات غير حكومية تعمل في قضايا تشمل امن الانتخابات والسياسة النووية والعلاقات الخارجية.

وتضيف مايكروسوفت أن مجموعة القراصنة الروسية تسمي ” Fancy Bear” ولها صله بالمخابرات الروسية، وهذه المجموعة متورطة في اختراق اللجنة الوطنية الديمقراطية بالولايات المتحدة في عام 2016 وعلي اثر ذلك وجهت السلطات الأمريكية اتهامات إلي 12 ضابط بالمخابرات الروسية تتعلق باختراق مقر الحزب الديمقراطي والحملة الرئاسية لهيلاري كلينتون.\، وفقاً لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية.

وتقول الشركة على مدونتها أن عمليات التسلل الإلكتروني وقعت في الفترة بين شهري سبتمبر وديسمبر 2018، واستهدفت موظفين في المجلس الألماني للعلاقات الخارجية والمقرات الأوروبية لمعهد آسبن وصندوق مارشال الألماني.

وأوضحت الشركة أنها اكتشفت هذا التسلل من خلال مركز المعلومات الخاص بالتهديدات ووحدة الجرائم الرقمية، وكليهما تابع لها، وأن التسلل استهدف 104 حسابات لموظفين في بلجيكا وفرنسا وألمانيا وبولندا ورومانيا وصربيا.

وذكرت مايكروسوفت أنها ستتيح خدمة أمن الإنترنت (أكاونت غارد) في 12 سوقا جديدة في أوروبا، بما في ذلك ألمانيا وفرنسا وإسبانيا لمساعدة العملاء على تأمين حساباتهم.

وستتاح الخدمة أيضا في السويد والدنمارك وهولندا وفنلندا وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا والبرتغال وسلوفاكيا.

التعليقات

اترك تعليقاً