17 ولاية أمريكية تقاضي ترامب لسياسة فصل العائلات المهاجرة

17 ولاية أمريكية تقاضي ترامب لسياسة فصل العائلات المهاجرة
ترامب
كتب: آخر تحديث:

تقاضي 17 ولاية أمريكية إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في العاصمة واشنطن بسبب سياسته لفصل العائلات المهاجره علي حدود الولايات المتحدة.

وبحسب صحيفة “الإندبندنت” البريطانية أن 18 محامي ديمقراطي رفعوا دعوي قضائية ضد ترامب لأجباره عدم فصل عائلات المهاجرين لوم شمل ما يقرب من الفين طفل منفصل عن أسرته.

وقال النائب العام في كاليفورنيا كزافييه بيسيرا في بيان له “ان سياسة احتجاز الأطفال بعيدا عن آبائهم مناورة سياسية بلا قلب”.

وعلى الرغم من أن ترامب وقع على أمر تنفيذي في الأسبوع الماضي، أعلن فيه أنه لم يعد من الممكن فصل العائلات عند دخولهم غير قانوني إلى الولايات المتحدة ، إلا أن الدعوى القضائية ذكرت أن الأمر التنفيذي غامض وملتبس إلى حد كبير، ومن غير الواضح متى سيحدث تغييرات في الواقع.

والقرار لم ينهي سياسة عدم التسامح ويمكن احتجاز العائلات إلي أجل غير مسمي، ولا تزال هذه السياسة تجعل من طلب اللجوء إلي الولايات المتحدة جريمة، حيث ينص قانون الهجرة الأمريكي علي ان الأشخاص الذين يريدون وضع الحماية يجب أن يدخلوا البلاد قبل التفدم بطلب للحصول عليه، وينص الأمر علي ان وحدة الأسر سيتم الحفاظ عليها حيثما يون ذلك مناسباً ومتسقاً مع القانون والموارد المتاحة.

وأضافت الصحيفة أن الدعةي تدعي ان الآباء حرموا من الإجراءات القانونية الواجبة وحقهم في طلب اللجوء بعد فرارهم من عنف العصابات المتفشية في بلدانهم الأصلية.

وقد تم رفع دعوى قضائية أخرى من قبل مجموعة حقوق المهاجرين في سياتل أيضًا بعد فصل حوالي 70 عائلة من جنوب آسيا عند دخول البلاد لطلب اللجوء.

التعليقات

اترك تعليقاً