5 دول من السهل أن تصبح مواطنا فيه

5 دول من السهل أن تصبح مواطنا فيه
إيرلندا
كتب: آخر تحديث:

أصبح من السهل أن تصبح مواطناً لدولة غير بلدك بعد ما أصبح اعتماد أهلية المواطنة على النسب واللغات المنطوقة وعدد السنوات التي عشتها في البلد التي تريد أن تكون مواطناً فيها، وهناك 5 بلدان من أسهل البلدان لتكون مواطناً فيها.

وبحسب صحيفة “بيزنس إنسايدر” البريطانية، أن البلدان الخمسة الأسهل لتكون مواطنا فيها هم المسكيك وكندا وإيرلندا وبارجواي وإسرائيل.

ويشير معهد سياسات الهجرة خريطة للمهاجرين ومن أكثر المهاجرين هم من الولايات المتحدة حيث يعيش في المكسيك 899 الف مهاجر أمريكي مما يجلعها البلد الأولي التي من أسهل البلدان تقبل المهاجرين.

وفي المكسيك يمكن الطب الحصول علي الجنسية المكسيكية بعد 5 سنوات من الإقامة في البلاد، ويمكن تقليل هذه الفترة إلي سنيتن إذا كان مقدم الطلب من أصل مكسيكي، أو لديه أطفال مكسيكيين أو متزوج من مكسيكي لمدة عامين أو ساهم ثقافيا أو رياضيا أو اجتماعيا أو علميا أو فنيا في المكسيك، ويجب علي المتقدمين أيضا التحدث باللغة الإسبانية وإثبات فهمهم للتاريخ والثقافة المكسيكية والتخلي عن المواطنة في البلدان الآخري.

بينما يعيش في كندا 306 الف مهاجر أمريكي مما يجعلها ثاني أكبر بلد بها عدد من المهاجرين، ولكي تكون مؤهل للحصول علي الجنسية الكندية يجب أن تكون حاصل علي إقامة دائمة وأن تكون عشت في كندا لمدة 1095 يوما في السنوات الخمس التي تسبق تاريخ توقيع طلب الحصول علي الجنسية.

وفي كندا يجب علي المتقدم بطلب الجنسية أن يفي بالتزامات إيداع ضريبة الدخل الشخصية لمدة ثلاثة سنوات في غصون السنوات الخمسة التي قبل تقديم الطلب للحصول علي الجنسية، ويجب التحدث بلغة البلد والمرور باختبار لإثبات معرفة تاريخ البلد وقيمة ومؤسساته وحقوقه.

ويعيش في إيرلندا 33 الف مهاجر من سكان الولايات المتحدة، وللحصول علي الجنسية الإيرلندية يجب أن تكون لديك أصل إيرلندي، اي اذا كان لديك أحد الولدين أو الجدين أو الجد الأكبر ولد في إيرلندا ستكون مؤهل للحصول علي الجنسية الإيرلندية.

ويمكن أن تكون مواطنا يحمل الجنسية الإيرلندية إذا عشت في إيرلندا لمدة عام كامل، وتكون عشت 4 سنوات في إيرلندا قبل تقدم طلبك للحصول علي الجنسية.

وفي بارجواي يمكنك ان تصبح مواطنا بعد العيش عامين فيها، ويجب أن تكون راشدا ساهمت بعملك في البلاد في مجال التجارة أو العلوم أو الفنون ولديك سجل جيد للسلوك.، وأغلب المهاجرين في بارجواي من البرازيل والأرجنتين وفقا لمعهد سياسة الهجرة.

والبلدة الخامسة التي من أسهل البلدان للحصول علي الجنسية والعيش فيها هي إسرائيل، بمجرد انتمائك الديني لليهودية يمكنك أن تكون مواطن إسرائيلي، وإذا تخليت عن جنسيتك وعشت في إسرائيل لمدة 3 سنوات يمكنك تقديم طلب للحصول علي الجنسية إذا كنت تعتزم العيش في إسرائيل بشكل دائم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *