اليوجا تساعد في خفض التوتر والقلق لدي الأطفال

اليوجا تساعد في خفض التوتر والقلق لدي الأطفال
اليوجا
كتب: آخر تحديث:

كشفت دراسة جديدة لجامعة تولين الأمريكية، أن برامج اليوجا تساعد في تقليل مستويات التوتر لدي الطلاب، وأجري الباحثين دراستهم علي طلاب في الصف الثالث بمدرسة عامة محلية، وكانوا بحاجه للدعم الإضافي، لظهور أعراض القلق عليهم في بداية العام الدراسي وتم تقسيمهم بشكل عشوائي إلي مجموعتين.

واستمرت المجموعة الأول المكونة من 32 طالباً في تلقي الرعاية المعتادة في المدرسة مع تقديم النصح والنشاطات الآخري التي يحصلون عليها في المدرسة، والمجموعة الثانية تتكون من 20 طالباً شاركت في تمارين اليوجا لمدة 8 أسابيع وشملت جلسات لتمارين النفس والاسترخاء مع تواجد مرشد لليوجا مع الأطفال،واليوجا التقليدية مناسبة للأطفال في هذه المرحلة العمرية.

وقال كريستوفر أندرسون ، الباحث المشارك في الدراسة وطالب الدكتوراه في علم الأوبئة في جامعة تولين ” إن الطلاب الذين شاركوا في اليوجا في المدرسة، أظهروا تحسناً كبيراً في الجانب النفسي والاجتماعي والعاطفي مقارنة بأقرانهم الذين تلقواالرعاية المعتاد عليها في المدرسة”.

وبحسب موقع “نولا” الأمريكي، أن الباحثين اختاروا الطلاب من الصف الثالث لأنه مرحلة انتقالية في تعليم الأطفال حيث تتطور لديهم مستويات القراءة والكتابة من تعلم القراءة إلي القراءة للتعلم، وفقاً للدراسة.

وقالت أليساندرا بازانو ، باحثة رئيسية في الدراسة واستاذ مساعد في قسم العلوم الصحية والسلوكية في المجتمع العالمي في تولين “إن عملية التعلم في الصف الثالث تدور حول إعدادهم لما هو آت في السنوات القادمة، وهذه العملية يمكن أن تسبب الكثير من التوتر والقلق للأطفال في سن 8 سنوات ، خاصة في وقت الاختبارات”.

واضاف الموقع أن الدراسة تم تمويلها من قبل مركز فيليس تايلور للابتكار الاجتماعي والتفكير التصميمي ومن قبل أيضاً مركز الخدمة العامة في جامعة تولين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *