دراسة بريطانية: 1 من كل 8 حالات كورونا أصيب بالعدوى من مستشفى

دراسة بريطانية: 1 من كل 8 حالات كورونا أصيب بالعدوى من مستشفى
فريق طبى لمكافحة كورونا
كتب: آخر تحديث:

أجريت دراسة بجامعة لندن الملكية على 10 مستشفيات فى المملكة المتحدة بالإضافة إلى واحدة فى إيطاليا، كشفت أن واحدًا على الأقل من كل ثمانية مرضى تلقوا العلاج فى المستشفى لفيروس كورونا قد أصيب به فى الموقع.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية، قال الباحثون إن هذا كان معدلًا منخفضًا نسبيًا وأظهروا أن هناك سيطرة فعالة على العدوى، حيث قاموا بتحليل بيانات 1500 حالة حتى 28 أبريل، تغطى الذروة فى المملكة المتحدة.

وقال المؤلف الرئيسى الدكتور بن كارتر: “غالبية هؤلاء المرضى كانوا بالفعل فى المستشفى لفترة طويلة، مضيفا أن أغلبيتهم كانوا كبار السن لكن كان لديهم أيضًا نتائج أفضل من أولئك الذين تم قبولهم بالفيروس، ربما بسبب التشخيص الأسرع وبالتالى العلاج.

فقط أولئك الذين ثبتت إصابتهم بعد 15 يومًا أو أكثر من القبول تم احتسابهم كعدوى مكتسبة من المستشفى وإذا تم تضمين المرضى الذين ثبتت إصابتهم بعد خمسة إلى 14 يومًا، تزداد النسبة إلى 23%.

لكن بسبب فترة الحضانة الطويلة للفيروس، من المستحيل التأكد من عدد هؤلاء المرضى الذين كانوا سيصابون فى المستشفى.

وقال البروفيسور دنكان يونج ، خبير طب العناية المركزة فى جامعة أكسفورد، إن الدراسة لم تكن ستلتقط أيضًا المصابين خلال فترة إقامة قصيرة فى المستشفى، حيث لم تتم متابعة المرضى بعد الخروج من المستشفى.

اهتمت الدراسة فقط بالأشخاص الذين كانوا يعالجون فى المستشفى من فيروس كورونا ، لذلك لم تشمل الغالبية العظمى من الأشخاص الذين أصيبوا بالمرض ولم يظهروا أى مرض أو تعافوا للتو في المنزل دون الحاجة إلى العلاج.

التعليقات

اترك تعليقاً