كتاب جديد يدعو لإقالة ترامب ويصفه بـ”الغير مؤهل” لإدارة البيت الأبيض

كتاب جديد يدعو لإقالة ترامب ويصفه بـ”الغير مؤهل” لإدارة البيت الأبيض
ترامب
كتب: آخر تحديث:

وصف كتاب جديد للصحفي الأمريكي الشهير بوب وودوارد، الرئيس دونالد ترامب بأنه غير صالح للمكتب في البيت الأبيض داعيا لعزل ترامب من منصبه لأنه غير قادر على القيام بمهام وظيفته، ونشر كتابه تحت عنوان “عالم مجنون”، وفقاً لموقع ” stuff.co.nz”.

ويقول بوب في كتابه إن موظفي الحكومة الأمريكية يتنافسون مع بعضهم البعض لتقديم الثناء لزعيمهم الأعلي ترامب، ويمارس ترامب ضغوطاً بشكل هستيري على موظفيه، لتنفيذ أوامر يمكن أن تؤدي إلى أزمات كبرى، ولا يترك أمامهم سوى خيار تجاهل أوامره.

ويشير الموقع إلي أن ما قاله بوب في كتابه يطبق في الحقيقة، وفي اليوم السابق لصدور الكتاب طالب ترامب من وزارة العدل بإسقاط التحقيقات الجنائية التي ضد مؤيديه، وقال مسؤول بوزارة العدل “أنه لا ينبغي ان تستخدم وزارة العدل كسلاح ضد الأعداء واداة للفوز بالإنتخابات”.

ويضيف الموقع أن كتاب بوب يقدم دليلاً دامغاً جديداً لدعم ما نعرفه عن ترامب غير مؤهل ليكون رئيساً، والجمهوريون يعرفون ذلك ولكن يرفضون الاعتراف بذلك حتي لا يفقدوا الرفاهية السياسية التي ينعمون فيها.

ويكشف بوب في كتابه عن حادثه وقعت بين ترامب ومستشاره للأمن القومي في 19 يناير عندما سأل ترامب عن سبب احتفاظ الولايات المتحدة بوجود عسكري مكلف في شبه الجزيرة الكورية، وشعر وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس بضرورة أن يبلغه بأننا “نفعل ذلك من أجل منع حرب عالمية ثالثة”، وبعد الاجتماع قال ماتيس لرفاقه إن درجة الفهم لدى ترامب موازية لتلميذلا يتجاوز 11 عاماً.

ولفت الموقع إلى أن الكتاب يكشف اسرار عن ترامب وطلبه من ماتيس قتل الرئيس السوري بشار الأسد، ومحاولة الغاء الاتفاقية التجارية مع كوريا الجنوبية، والتخطيط لضربة وقائية ضد كوريا الشمالية، ويكشف الكتاب ان مسؤولي البيت الأبيض والعديد من العاملين داخل البيت الأبيض يشعرون بإزدراء شديد لترامب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *