مؤسسة الديوان

سترة “الرجل الوطواط” أول اختراع لمكافحة كورونا.. شركة صينية توصلت لها وتقتل الفيروس عند ملامسته

قال موقع Stuff النيوزيلندي إن أستوديو في العاصمة الصينية بكين ابتكر تصميماً هيكلياً لسترةٍ مستوحاة من الوطاويط من أجل “عزلنا في الخارج بشكل فعّال لضمان السلامة”.

مكتب Penda China نشر صورة التصميم على إنستغرام، وعلّق البعض بقولهم إنهم يرون إمكانية استخدامها في إيقاف انتشار الفيروس بطريقة فعالة، وجاء في المنشور: “بصفتي مصمماً، فقد صممتُ زياً فضائياً قادراً على عزلنا في الخارج بفعالية لضمان سلامتنا”.

مضيفاً: “من الممكن تسخين شبكة الأشعة فوق البنفسجية الموجودة فوق سطح السترة من أجل تعقيم البيئة المحيطة، وذلك لقتل الفيروس عند ملامسته بدلاً من المساعدة على انتشاره”.

 

كما يتبع التصميم مبدأ التصميم البيوني (هندسة الإلكترونيات الحيوية)، مستوحياً من الوطاويط نماذج مبدئية. عندما كنا أطفالاً، حلمنا جميعاً بأن نصير الرجل الوطواط؛ بطلاً يحارب الأشرار وينقذ العالم. ربما يتحقق هذا الحلم الآن.

وأضاف المكتب: “طلب هذا المشروع من فرانك تشاو. وقد تجمع بعض الأصدقاء للمشاركة في هذا المشروع الذي يحمل اسم Creative Cure”.

خلص المنشور إلى أن مشروع Creative Cure “يهدف إلى تعزيز تطوير الصحة العامة بطريقة مبتكرة”.

لا توجد أخبار بعد عما إذا كانت السترة، التي سُميت Be A Batman (كن الرجل الوطواط) ستُطرح للبيع، أو إذا كانت تحتاج لمزيد من التمويل، أو إن كانت نتيجتها إيجابية في محاربتها فيروس كورونا.

غير أنها لم تحظ باقتناع الجميع، إذ قال أحد المستخدمين: “على الأرجح ستقتل الأشعة فوق البنفسجية مرتديها أولاً قبل أن تقتل الفيروس”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى