قائمة أسعار السجائر الجديدة بعد زيادتها رسميا اليوم الخميس

قائمة أسعار السجائر الجديدة بعد زيادتها رسميا اليوم الخميس
أسعار السجائر
كتب: آخر تحديث:
بتيتا فراس

قررت الشركة الشرقية للدخان ” ايسترن كومبانى” زيادة أسعار السجائر رسميا بداية من اليوم الخميس، حيث ستباع السجائر بالسعر الجديد للمستهلكين بزيادة تختلف حسب نوع السجائر.

وقال  المحاسب محمد عثمان هارون رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية،فى تصريحات صحفية، إن الزيادة الجديدة ستتراوح من جنيه ونصف إلى 4 جنيهات كحد أقصى للعلبة.

لافتا أن القرار سيحدد شرائح واضحة لزيادة الاسعار بحيث لا تترك الأمور للشركات للزيادة حسب رؤيتها، وذلك حرصا على المستهلك .

 أسعار السجائر الجديدة

– كليوباترا  كينج سايز من 11.5 إلى 13.5جنيه

 – كليوباترا كوين من 12.5 إلى 14.5 جنيه

 – كليوباترا سوبر من 15 إلى 18 جنيها

 – مارلبورو من 29 جنيها إلى 33 جنيها

 – ميريت” من 29 جنيها إلى 33 جنيها

 – إل إم  من 22 جنيها إلى 26 جنيها

– لاكى سترايك من 22 جنيها إلى 26 جنيها

 – نكست من 18 جنيها إلى 21.5 جنيه

 – فايسورى من 18 جنيها إلى 21.5 جنيه

 – لايت من 18 إلى 21.5 جنيه

– وينستون من 21 إلى 25 جنيها

شكاوى المواطنين

واشتعلت أزمة السجائر فى الأسواق نتيجة قيام التجار بتخزين كميات كبيرة انتظارا للقرار الرسمى برفع الأسعار وبهدف جنى أرباح طائلة.

واشتكى عدد كبير من المواطنين من عدم وجود السجائر لدى المحال التجارية ، حيث إن أغلبهم قام بتخزينها للاستفادة من زيادة الأسعار التى ستتراوح من 1.5 جنيه إلى 4 جنيهات للعلبة الواحدة، فيما رفع آخرون الأسعار من تلقاء أنفسهم.

وكانت الشركة الشرقية للدخان تنتظر صدور قرار رفع الأسعار رسميا قبل ضخ كميات السجائر فى السوق وحتى تتجنب حدوث أى مخالفة مالية نظرا لاختلاف الضريبة، علاوة على أن الشركة لن تطرح أى كميات فى السوق بالسعر القديم ويقوم التجار بتخزينها انتظارا لبيعها بالسعر الجديد.

وستصل الحصيلة السنوية من الضرائب التى ستدخل للخزانة العامة من الشركة إلى 47 مليار جنيه بنهاية العام المالى الجارى، فى 30 يونيو المقبل، متوقعا أن تصل قيمة الضرائب خلال العام المالى المقبل نحو 55 مليار جنيه من صناعة السجائر .

التعليقات

اترك تعليقاً