أمريكا تلغي تأشيرات الهجرة العشوائية والمصريون الأكثر تضررا

أمريكا تلغي تأشيرات الهجرة العشوائية والمصريون الأكثر تضررا
تأشيرة الهجرة العشوائية لأمريكا
كتب: آخر تحديث:

 

أعلنت الولايات المتحدة إلغاء نظام التأشيرات المتنوعة العشوائية، الذي يعرف بتأشيرات اليانصيب، مما سيؤثر سلبا على أعداد المهاجرين من الخارج خاصة في مصر والتي يعتمد غالبية طالب الهجرة منها على الحظ والاختيار العشوائي.

وبحسب موقع “أفريقيا نيوز” الأثيوبي فإن مصر وجمهورية الكونغو الديمقراطية وأثيوبيا هما الدول الأفريقية الأكثر تأثرا بهذا القرار، حيث يسافر سنويا أكثر من ألفين مهاجر إلى الولايات المتحدة من خلال برنامج اليانصيب السنوي.

ووفقا للأرقام الصادرة عن وزارة الخارجية الأمريكية التي قدمت تقريرا بعنوان “أعداد المهاجرين الحاصلين علي تأشيرات”، فإن برنامج تأشيرات اليانصيب لا يمنح علي أساس الجدارة وإنما يتم اختيار المتقدمين عشوائيا في سحب سنوي.

وبلغ عدد النقاط الممنوحة للمصريين في العام الماضي 2.8555 نقطة، ويليها الكونغو 2.778 نقطة، ثم أثيوبيا 2.143 نقطة، وحصلت كل من السودان وليبيا وليبريا والمغرب وكينيا علي 1000 نقطة.

وأضاف الموقع أن دعوة ترامب للكونجرس بالغاء تأشيرات اليانصيب جاء عقب هجوم نيويورك الذي نفذه مهاجر من أوزبكستان ويدعي سايفولو سايبوف “29 عاماً”، وادعي ترامب أن برنامج التاشيرات المتنوعة يعد كارثة للأمن القومي الأمريكي.

التعليقات

اترك تعليقاً