إسرائيل تحيي الذكري الـ40 لاتفاقية السلام مع مصر بنشر صور نادرة للسادات

إسرائيل تحيي الذكري الـ40 لاتفاقية السلام مع مصر بنشر صور نادرة للسادات
السادات
كتب: آخر تحديث:

أحيت إسرائيل، اليوم الثلاثاء، الذكرى الـ40 لمعاهدة السلام مع مصر، المعروفة بكامب ديفيد، والتي تم توقيعها في 26 مارس عام 1979.

Посмотреть изображение в Твиттере
إسرائيل بالعربية

@IsraelArabic

40 سنة لمعاهدة السلام بين إسرائيل ومصر: صور نادرة

في مثل هذا اليوم، في 26 مارس عام 1979، تم في واشنطن التوقيع على معاهدة سلام تاريخية بين إسرائيل ومصر. وقد صافح الرئيس المصري أنور السادات رئيس الوزراء الإسرائيلي مناحيم بيغين. بهذه المناسبة نشرت المكتبة الوطنية هذه الصور النادرة

وبهذه المناسبة نشرت صفحة “إسرائيل بالعربية” فى موقعها الإلكتروني على “تويتر” لقطات نادرة للرئيس الراحل محمد أنور السادات تحت عنوان “40 سنة لمعاهدة السلام بين إسرائيل ومصر”.

Посмотреть изображение в Твиттере

وقالت صفحة “إسرائيل بالعربية” على “تويتر”: “في مثل هذا اليوم، في 26 مارس عام 1979، تم في واشنطن التوقيع على معاهدة سلام تاريخية بين إسرائيل ومصر”.

وأضافت: “صافح الرئيس المصري أنور السادات رئيس الوزراء الإسرائيلي مناحيم بيغين، وبهذه المناسبة نشرت المكتبة الوطنية هذه الصور النادرة”.

Посмотреть изображение в Твиттере

ووقعت معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل بعد 16 شهرا من زيارة الرئيس المصري أنور السادات لإسرائيل في عام 1977 عقب مفاوضات مكثفة، وكانت السمات الرئيسية للمعاهدة الاعتراف المتبادل، ووقف حالة الحرب التي كانت قائمة بين الطرفين منذ الحرب العربية الإسرائيلية عام 1948 وتطبيع العلاقات وسحب إسرائيل الكامل لقواتها المسلحة والمدنيين من شبه جزيرة سيناء التي احتلتها خلال حرب الأيام الستة في عام 1967

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *