إسرائيل تعتذر لمصر عن تصريحات وزيرة حول دولة فلسطينية في سيناء

إسرائيل تعتذر لمصر عن تصريحات وزيرة حول دولة فلسطينية في سيناء
السفارة المصرية في تل أبيب
كتب: آخر تحديث:
خاص الديوان

 

قدمت الخارجية الإسرائيلية اعتذارا عن تصريحات وزيرة إسرائيلية حول إقامة فلسطينيين في سيناء، وذلك بعد رد فعل غاضب من الخارجية المصرية.

وأرسلت الخارجية المصرية طلبا رسميا للخارجية الإسرائيلية تطلب فيه توضيحا حول تصريحات وزيرة إسرائيلية ادعت بأن سيناء أفضل مكان لإقامة دولة فلسطينية، وأبدت الخارجية المصرية استياءها من مثل هذه التصريحات غير المسؤولة.

وعبر السفير المصري في تل أبيب حازم خيرت، عن غضب مصر الشديد إزاء تلك التصريحات، خلال اتصالات مع كبار المسؤولين بالخارجية الإسرائيلية.

ونقلت القناة الثانية الإسرائيلية عن مسؤول إسرائيلي تأكيده على أن تل أبيب أرسلت خطابا رسميا إلى القاهرة أكدت فيه على أن تلك التصريحات لا تمثل الحكومة الإسرائيلية أو موقفها الرسمي وهي ليست مسؤولة عنها.

وزيرة إسرائيلية: سيناء أفضل مكان للفلسطينيين لإقامة دولتهم!

جاء هذا عقب تصريح وزيرة المساواة الاجتماعية الإسرائيلية “جيلا جملئيل”، إن أفضل مكان للفلسطينيين ليقيموا فيه دولتهم هو سيناء.

وأوضحت جيلا جملئيل، في حوار لمجلة “السيادة” الأسبوع الماضي، أنه لا يمكن إقامة دولة فلسطينية إلا في سيناء.

وسارعت الخارجية المصرية بالرد على الوزيرة وطلبت توضيحات من الخارجية الإسرائيلية حول تصريحات جملئيل التي قالت فيها إنه “لا يمكن إقامة دولة فلسطينية إلا في سيناء”.

 

ونقلت القناة عن مسؤول إسرائيلي في وزارة الخارجية قوله إن تلك التصريحات لا تمثل الموقف الرسمي للحكومة، ولا تعكس سياستها، مشيرا إلى أنه تم  امتصاص ردة فعل الغضب المصرية.

 

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً