إيران تدعو لتوسيع العلاقات الثنائية مع مصر

إيران تدعو لتوسيع العلاقات الثنائية مع مصر
رئيس البرلمان الإيراني وسفير مصر في طهران
كتب: آخر تحديث:

يبدو ان إيران تسعي جاهدة لتحسين العلاقات الثنائية مع مصر بعد تشديد الخناق عليها بعد أعمالها الاستفزازية في الشرق الأوسط وفرض عقوبات جديدة عليها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وانسحاب الرئيس الأمريكي من الأتفاق النووي الإيراني.

دعا مستشار رئيس البرلمان الإيراني حسين أمير عبد اللهيان على ضرورة توسيع العلاقات الثنائية بين الهيئات التشريعية بين مصر وإيران.

وقال أمير عبد الله في اجتماع مع السفير المصري، رئيس مكتب رعاية المصالح المصرية في إيران ياسر عثمان “التعاون البرلماني يلعب دورا رئيسيا في تطوير العلاقات بين إيران ومصر”.

وبحسب وكالة “فارس” ان عبد اللهيان وعثمان ناقشا أخر التطورات في المنطقة والعالم، وناقشا أيضاً اخر التطورات لفلسطين والاجتماع الاستثنائي للجنة الدائمة للاتحاد الدولي حول فلسطين الذي عقد في طهران يوم 14 مايو، وشدد الجانبان على الدفاع عن حقوق الفلسطينيين.

عُقد اجتماع الاتحاد بناء على طلب من رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني ، وهو أيضا الرئيس الدوري للاتحاد البرلماني الإسلامي ، لمناقشة قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

شارك في المؤتمر العديد من الممثلين والمسؤولين من إيران وتركيا وأفغانستان والجزائر وجمهورية أذربيجان وبوركينا فاسو وتشاد والكويت وقطر وسوريا والعراق والأردن وفلسطين وليبيا والسودان والصومال وموزمبيق وغينيا ومالي وأوغندا والسنغال.

التعليقات

اترك تعليقاً