اعتقال جمال وعلاء نجلي الرئيس مبارك وحسن هيكل

اعتقال جمال وعلاء نجلي الرئيس مبارك وحسن هيكل
اعتقال جمال وعلاء نجلي الرئيس مبارك
كتب: آخر تحديث:

أمرت محكمة جنايات القاهرة بالقبض على علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وحسن هيكل، نجل الكاتب محمد حسنين هيكل، و2 آخرين هما أيمن أحمد فتحي وياسر الملواني، وحبسهم على ذمة قضية «التلاعب بالبورصة»، وذلك أثناء حضور المتهمين بالجلسة.

وقررت المحكمة وفق ما جاء في صحيفة الأهرام الرسمية إرسال تقرير الخبراء لاستكماله، وتم تأجيل المحاكمة إلى جلسة 20 أكتوبر 2018، لاستكمال نظرها.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهم جمال مبارك اشتراكه بطريقة الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونًا و628 ألفًا و646 جنيهاً.

كما نسبت لباقى المتهمين أنهم اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني؛ لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة وتمكينهم من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك؛ عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص.

 

View image on Twitter

وأطاحت ثورة شعبية في 25 يناير 2011، بنظام الرئيس الأسبق، وأجبرته على التنحي في 11 فبراير من ذات العام.

وعقب الثورة، وُجهت العديد من التهم لمبارك ورموز نظامه من بينها «الاشتراك بقتل متظاهرين، والفساد»، وتم تبرئته منها.

وأمضى مبارك جزءًا قليلًا في سجن طرة، جنوبي العاصمة، فيما مكث غالبية الفترة الماضية بمستشفى المعادي العسكري بالقاهرة لوضعه الصحي.

ومنذ خروج مبارك من الحكم عقب ثورة يناير 2011، وكذلك السجن عقب تبرئته من اتهامات تلاحقه في مارس 2017 وصوره مع قلتها لا تزال محط اهتمام واسع وانتشار كبير بين المصريين، وقبل اعتقالهما كان لولديه جمال وعلاء يظهران في مباريات كرة القدم والمناسبات الاجتماعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *