الرئيس السيسى: نثق فى قدرة اليمن وشعبه العظيم على النهوض من عثرته

الرئيس السيسى: نثق فى قدرة اليمن وشعبه العظيم على النهوض من عثرته
الرئيس اليمني والسيسي
كتب: آخر تحديث:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن جلسة المباحثات مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، كانت مثمرة، وتناولت سُبل تدعيم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على جميع الأصعدة، فضلاً عن مستجدات الأزمة اليمنية، وكيفية التعاطى مع التحديات الراهنة وما تفرضه من تداعيات سياسية وأمنية.

وأشار الرئيس السيسي، فى المؤتمر الصحفي المشترك، مع نظيره اليمنى، فى قصر الاتحادية، اليوم، إلي إنه استعرض مع نظيره اليمني سُبل الدعم الذى يمكن أن تُقدمه مصر، من أجل دفع آليات الحل السياسي وتخفيف المعاناة الإنسانية التى يعيشها الشعب اليمنى الشقيق.

واكد السيسي  إن مصر تؤيد الجهود الرامية للتوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية، وأهمية تحقيق التوافق بين مختلف الأطراف السياسية.

وأعرب الرئيس السيسي عن ترحيب مصر  بجهود المبعوث الأممى إلى اليمن، الساعية لاستئناف المفاوضات، وفقاً للمرجعيات الأساسية المتفق عليها دولياً، وفى مقدمتها المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطنى، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وعلى رأسها القرار رقم 2216.

وأضاف الرئيس السيسي: إننى على ثقة، في قدرة اليمن وشعبه العظيم، على استحضار موروثه الحضاري وثرائه التاريخي والثقافي، من أجل النهوض من عثرته، واستعادة عافيته، والانتقال بوطنه إلى مستقبل مستقر وآمن، دون النظر إلى أصحاب المصالح الضيقة، الذى يسعون بتدخلاتهم السافرة إلى جر اليمن بعيدا عن الإرادة والهوية العربية.

التعليقات

اترك تعليقاً