السفير السودانى: السيسي يزور الخرطوم الخميس للمشاركة باجتماع اللجنة العليا

السفير السودانى: السيسي يزور الخرطوم الخميس للمشاركة باجتماع اللجنة العليا
السفير السوداني
كتب: آخر تحديث:

قال عبد المحمود عبد الحليم، السفير السودانى فى القاهرة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيزور الخرطوم، الخميس المقبل، للمشاركة فى اجتماع اللجنة العليا المصرية السودانية.

وبحسب موقع سودان تريبيون، اليوم السبت، فإن عبد الحليم قال فى تصريحات للصحافة السودانية، إن القمة الرئاسية بين السيسى ونظيره السودانى عمر البشير ستعقد خلال الزيارة. مضيفًا أن القمة الرئاسية سوف تشهد أخبارًا سارة لشعبى البلدين، واصفة اللقاء بأنه حدث هام للغاية على طريق العلاقات الثنائية من حيث توقيتها والقضايا المطروحة للنقاش.

ووفقا للسفير السوادنى بالقاهرة، فإن الزعيمين سيناقشا سبل تعزيز العلاقات الثنائية على صعيد جميع الجوانب وكذلك القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك. مشيرًا إلى أنه سيتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم خلال الزيارة.

وخلال لقاء الشهر الماضى، اتفق السيسى والبشير على تطوير مصفوفة لتنفيذ المشاريع المشتركة المتفق عليها بين البلدين. وفى اجتماع عُقد على هامش منتدى التعاون الصينى- الأفريقى (FOCAC) فى بكين، قال الزعيمان، أنه سيتم الموافقة على مصفوفة التنفيذ فى اجتماع اللجنة العليا فى الخرطوم.

وخلال زيارة السيسى إلى الخرطوم، أغسطس الماضى، اتفق البلدان على تنسيق الجهود لتعزيز أمن البحر الأحمر وتعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى الثنائى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *