«السيسي وميركل وماكرون» في مؤتمر ميونخ الأمني منتصف الشهر المقبل

«السيسي وميركل وماكرون» في مؤتمر ميونخ الأمني منتصف الشهر المقبل
السيسي
كتب: آخر تحديث:

توقع فولفجانج إيشنجر، صاحب فكرة تنظيم مؤتمر ميونخ للأمن، حضور عدد غير مسبوق من مشاهير السياسة، مؤتمر هذا العام والذي يبدأ في 15 فبراير وينتهي في 17 من نفس الشهر.

وقال إيشنجر، مدير المؤتمر في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ)، إن من بين ضيوف المؤتمر -الذين يبلغ عددهم نحو 500 ضيف- نحو 40 من رؤساء دول العالم وحكوماته، و100 وزير، وذلك وفقا للمعلومات المتوفرة حتى الآن.

وأشار إيشنجر إلى أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، والروسي سيرجي لافروف، والإيراني محمد ظريف من بين ضيوف مؤتمر ميونخ الأمني للعام 2019.

يعقد مؤتمر ميونخ الأمني الخامس والخمسون في فندق باريشر هوف في ميونخ.

يشار إلى أن 20 من رؤساء دول العالم وحكوماته، بالإضافة إلى 80 وزيرا، حضروا مؤتمر العام الماضي.

ويعد مؤتمر ميونخ للأمن أشهر ملتقى للخبراء المعنيين بالسياسة الأمنية، على مستوى العالم.

وأكد إيشنجر أن إدارة المؤتمر تلقت هذا العام مزيدا من الموافقات على حضور المؤتمر “حيث ستكتظ قاعة المؤتمر”، وفقا لإيشنجر، السفير الألماني الأسبق في الولايات المتحدة.

وقال إيشنجر إنه فخور بشكل خاص بعزم الصين المشاركة بشخصيات رفيعة في مؤتمر هذا العام، حيث من المقرر أن يشارك يانج جيتشي، أعلى ممثل للسياسة الخارجية للصين، في مؤتمر هذا العام.

وسيفتتح المؤتمر من قبل وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين و نظيرها البريطاني جافين ويليامسون، وسيشارك فيه من الجانب الألماني بالإضافة لميركل، رئيسة حزبها المسيحي الديمقراطي، أنيجريت كرامب كارينباور، و نائب المستشارة، أولاف شولتس، الذي يتولى أيضا منصب وزير المالية، بالإضافة إلى وزير الخارجية هايكو ماس، و وزير الصحة، ينز شبان، و وزيرة الزراعة، يوليا كلوكنر.

التعليقات

اترك تعليقاً