الكويت تعتقل المتهم الثاني بالاعتداء على مواطن مصري..وزيرة الهجرة تسافر لزيارة وحيد اليوم

الكويت تعتقل المتهم الثاني بالاعتداء على مواطن مصري..وزيرة الهجرة تسافر لزيارة وحيد اليوم
وحيد رفاعي المعتدى عليه في الكويت
كتب: آخر تحديث:
سيد عبدالمنعم  

 

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية القبض على المتهم الثاني الهارب بتهمة الاعتداء على مواطن مصري في الكويت، وأنه سيتم إحالة المتهمين للمحاكمة بعد اعترافهما.

وكانت السلطات قد ألقت القبض على المتهم الأول، بعد تلقيها  بلاغا من صاحب الشركة بتعرض العامل المصري  “وحيد محمود رفاعي حسن”، للضرب أثناء أداء عمل من مواطن كويتي وأنه أصيب بشدة ونقل إلى العناية المركزة.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، إنه تعقيبا على مقطع الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الواقعة فقد تمكن قطاع الأمن الجنائي متمثلا برجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية من ضبط المواطن الهارب صاحب المركبة التي استغلها المعتدي.

وزيرة الهجرة تزوره في الكويت

يأتي هذا فميا تتوجه اليوم الخميس وزيرة الهجرة نبيلة مكرم عبيد، إلى الكويت اليوم الخميس لزيارة المواطن المصري المصاب والاطمئنان عليه.

وقد اعترف المقبوض عليه بالواقعة وبان صديقه  هو من اعتدى على العامل المصري، حيث تم تسجيل قضية جنح ضده.

وذكرت أنه بعد تكثيف التحريات وتحديد مكان تواجد المواطن الهارب تمكنت الإدارة العامة للمباحث الجنائية من ضبط مرتكب الواقعة بمسكنه بمنطقة (سلوى) وتم اقتياده لمكتب مباحث الشويخ الصناعية حيث أدلى اثناء التحقيق باعترافاته بشأن الواقعة مبينة أن العمل جار لاتخاذ اللازم تمهيدا لإحالته لجهة الاختصاص.

وأوضحت أن الوافد المصري أحيل إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات بعد تعرضه لإصابات بليغة وقد خرج من العناية المركزة في وقت لاحق بعد تحسن حالته الصحية ومازال تحت العلاج بالمستشفى.

حقه مش هيروح

وكانت السفيرة نبيلة مكرم، وزير الهجرة والمصريين في الخارج، قد أكدت على ان “حق المواطن المصري مش هيروح، وأنها ستتوجه اليوم للكويت لزيارته.

وقالت في مداخلة لبرنامج “هذا الصباح”، المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أمس الأربعاء “، أنها تواصت مع السفير المصري في الكويت؛ للاطمئنان على الشاب المصري “وحيد” الذي تم الاعتداء عليه من قبل مواطن كويتي”.

وشددت على أن كل الحوادث التي تقع للمصريين في الكويت هي حوادث فردية ولا تمس بصلة بالعلاقة التاريخية ما بين مصر والكويت.

قنصل مصر يزوره والخارجية تصدر بيان

وكانت الخارجية المصرية قد أصدرت بيانا رسميا عن حادث الاعتداء على المواطن المصري وحيد في الكويت.

وقال السفير خالد رزق، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، إن القنصلية المصرية في الكويت تتابع منذ اللحظة الأولى حادث الاعتداء على المواطن المصري وحيد محمود رفاعي حسن من قبل أحد المواطنين الكويتيين، والذي تعدى عليه في مقر عمله نتيجة خلاف حول إصلاح دراجته البخارية، مما أدى إلى إصابة المواطن المصري بإصابات بالغة نقل على أثرها إلى المستشفى.

وأكد مساعد وزير الخارجية، في بيان، أمس الأربعاء، أن القنصلية المصرية أوفدت ممثلين عنها إلى المستشفى الذي يتواجد به المواطن بمجرد علمها بالحادث، للاطمئنان عليه.

فضلاً عن قيام القنصل المصري في الكويت، هويدا عصام، بزيارته صباح الأربعاء، حيث أكدت القنصل تقديم الدعم والمساندة الكاملة للمواطن، ووقوفها بجانبه لحين تحسن حالته، وتأكيد متابعة القنصلية للحادث مع السلطات المعنية بالكويت.

كما قامت القنصل بالاتصال بزوجة المواطن للإعراب عن مساندة القنصلية للأسرة، واستعدادها لتقديم الدعم اللازم في هذا الشأن. ووجّه المواطن “وحيد رفاعي” الشكر والتقدير للقنصلية على الاهتمام بقضيته، مبديًا تفهمه للخطوات القانونية التي سيتم اتباعها خلال الفترة القادمة.

كما أوضح مساعد وزير الخارجية أن القنصلية المصرية في الكويت أصدرت حتى الآن بيانين صحفيين لشرح كافة ملابسات الحادث، والإجراءات التي قامت بها، وتم وضعهما على موقع القنصلية على شبكة الإنترنت، لإحاطة أعضاء الجالية المصرية بكل تفاصيل الواقعة وطمأنتهم، مؤكدًا وقوف وزارة الخارجية بجانب المواطن من أجل نيل كافة حقوقه القانونية والقصاص من الجاني.

التعليقات

اترك تعليقاً