تعليقا على زيارة السيسي لقبرص..صحيفة بريطانية: مصر ستكون مصدر الطاقة الرئيسي لأوروبا

تعليقا على زيارة السيسي لقبرص..صحيفة بريطانية: مصر ستكون مصدر الطاقة الرئيسي لأوروبا
Abdel-Fattah el-Sissi, Nicos Anastasiades
كتب: آخر تحديث:

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى نيقوسيا عاصمة قبرص، اليوم الاثنين، فى زيارة رسمية تستمر لمدة يومين، يشارك خلالها فى فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي في مراسم استقبال رسمية فور وصوله القصر الرئاسى فى قبرص، واستعرض الرئيس حرس الشرف، وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطنى للبلدين.

وأشارت صحيفة ديلي ميل البريطانية إلي أن مصر مؤهلة لتكون مصدر طاقة هام لأوروبا في المستقبل، نظرا لقرب المسافة وسهولة نقل الغاز المصري عبر أنابيب.

وهو ما أكد عليه أيضا الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقال “أن اكتشافات الغاز المكتشفة حديثا في شرق البحر الأبيض المتوسط يمكن أن توفر مصادر بديلة للطاقة  التي تبحث عنها  أوروبا”.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد محادثات مع نظيره القبرصي “أن اوروبا يمكن ان تستفيد من قرب مصر وقبرص الى القارة في البحث عن الطاقة”.

 

واعرب الرئيس القبرصى نيكوس اناستسيادس عن أمله من تعمل الكتشافات الغاز كعامل محفز للتعاون الذى يعزز الاستقرار والازدهار فى المنطقة.

وأشار اناستسيادس إلي ان قبرص ستعزز العلاقات بشكل أوثق بين مصر والاتحاد الاوربى لأن مصر تعد شريكا استراتيجيا ضروريا للغاية، للكتلة المكونة من 28 عضوا، لمناقشة قضايا هامة من بينها الامن والطاقة والهجرة.

ولفتت الصحيفة إلي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اتفقا مع اناستاسياديس على سبل مواجهة التهديدات الإرهابية الإقليمية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً