تفاصيل حادث الواحات الإرهابي كما رواها السيسي لشباب العالم

تفاصيل حادث الواحات الإرهابي كما رواها السيسي لشباب العالم
السيسي يزور النقيب محمد الحايس
كتب: آخر تحديث:
بتيتا فراس

 

تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي عن حادث الواحات الإرهابي، الذي وقع 20 أكتوبر الماضي واسنشهد خلاله 16 شرطيا مصريا، والمعلومات التي تلقاها من الأجهزة الأمنية عن الحادث وما تم اتخاذه من إجراءات وفاصيل القضاء على الإرهابيين.

وقال السيسي، في لقاء مع 50 صحفيا وإعلاميا مصريا وأجنبيا على هامش منتدى شباب العالم في شرم الشيخ،  إن الإرهابيين المتورطين فى حادث الواحات كانوا يستهدفون دير وادى الريان.

إرهابي أجنبي الجنسية

وأكد على أنه تم القضاء نهائيا على البؤرة الإرهابية التى ارتكبت حادث الواحات، عدا إرهابى واحد تم نقله حى، وهو أجنبى الجنسية، وسيتم الإعلان عن جنسيته قريباً بعد انتهاء فعاليات منتدى شباب العالم .

وأوضح الرئيس لمنتدى شباب العالم، عن تفاصيل هجوم الواحات الإرهابي أن القوات المسلحة والشرطة يقومون حالياً بتمشيط المنطقة الغربية للتعامل مع أى بؤر إرهابية أخرى.

ووقع حادث الواحات الإرهابي يوم الجمعة 20 أكتوبر، عند الكيلو 135 طريق القاهرة، وهاجم إرهابيون رتلا أمنيا بأسلحة متوسطة وقذائف صاروخية ما ادى لاستشهاد 16 شرطيا بينهم 11 ضابط و5 مجندين، ومقتل وإصابة 15 إرهابيا، وفقدان ضابط شرطة مصري.

عملية عسكرية واسعة وتحرير الحايس

وبحسب ما جاء في منتدى شباب العالم، فقد نفذت القوات المسلحة عملية عسكرية واحدة في الصحراء الغربية نجحت خلالها في القضاء عل جميع الإرهابيين المتورطين في حادث الواحات الإرهابي، وتحرير الضابط محمد الحايس، من قبضة الإرهابيين.

وشدد الرئيس لشباب العالم على أن عمليات الجيش والشرطة لم تتوقف في تلك المنطقة بعد وان عمليات التمشيط مستمرة لمطاردة جميع الخلايا الإرهابية وتطهير المنطقة بالكامل.

وتشترك القوات الجوية والقوات الخاصة وأجهزة الأمن والشرطة في عمليات البحث والتحري عن الإرهابيين في الدروب الصحراوية بالصحراء الغربية وصولا إلى الحدود مع ليبيا.

إبادة الخلية الإرهابية

وأعلن الجيش المصري، في الأول من نوفمبر الجاري، القضاء على جميع العناصر الإرهابية التي اشتبكت مع قوات الشرطة في عملية الواحات، في مناطق بالصحراء الغربية غرب مدينة الفيوم، بعد استهدافهم بالطائرات والقوات الخاصة، وتحرير النقيب محمد الحايس.

ونشر المتحدث العسكري العقيد تامر رفاعي، فيديو على صفحته على موقع فيسبوك تصور عملية القضاءعلى العناصر الإرهابية أثناء هروبها في مناطق جبلية بالصحراء الغربية، مؤكدا مشاركة الشرطة والجيش.

وقال رفاعي على صفحته “استكمالاً للعملية العسكرية الأمنية المشتركة التى تنفذها القوات المسلحة والشرطة لإستهداف العناصر الإرهابية المتورطة فى القيام بعملية الواحات الأخيرة ، وإستمراراً للجهود المبذولة لملاحقة العناصر الفارة من الضربة الجوية التى نفذت أمس ، قامت القوات الجوية بالتعاون مع قوات الصاعقة والشرطة بحصر وتثبيت وتتبع المجموعة الإرهابية الهاربة بالمنطقة الصحراوية الواقعة غرب مدينة الفيوم ، وتنفيذ هجمة جوية دقيقة أسفرت عن القضاء على جميع العناصر الإرهابية المتواجدة بمنطقة الحدث ، فيما تواصل المجموعات القتالية مدعومة بغطاء جوى تمشيط الدروب الصحراوية فى محيط العملية .

التعليقات

اترك تعليقاً