حاكم دبي يؤكد للسيسي أهمية دور مصر في السلام والاستقرار على هامش قمة منتدى الحزام والطريق

حاكم دبي يؤكد للسيسي أهمية دور مصر  في السلام والاستقرار على هامش قمة منتدى الحزام والطريق
السيسي وآل مكتوم
كتب: آخر تحديث:

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب الرئيس الإماراتي رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على أهمية دور مصر بالنسبة للسلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

وخلال لقائه الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الخميس في العاصمة الصينية بكين، حيث يشارك في قمة منتدى الحزام والطريق، أشاد الشيخ محمد بن راشد بـ”الدور القومي التاريخي لمصر وحرصها على صون المصالح العربية وتعزيز أسس السلام والاستقرار في المنطقة”.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي بأن المسؤول الإماراتي أكد حرص بلاده على تعزيز التعاون والتكاتف مع مصر من أجل ترسيخ قيم السلام والتسامح والاستقرار في المنطقة. كما أشاد بالخطوات التي انتهجتها مصر في مسار الإصلاح الاقتصادي والنقدي، الأمر الذي انعكس على مجمل مؤشرات الاقتصاد المصري.

وأضاف راضي أن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء على ما يشهده التعاون الثنائي بين مصر والإمارات من تطور ملحوظ في مختلف المجالات. وأشاد السيسي بـ”التطور الكبير الذي تشهده دولة الإمارات، والدور المتميز الذي تلعبه إمارة دبي في مجالات الاستثمار والتكنولوجيا والمجالات المستحدثة كالمعرفة والتميز وعلوم المستقبل، بحيث أصبحت مثالا رائدا في مجال التنمية في المنطقة بل والعالم”.

وقال المتحدث الرئاسي إن اللقاء تناول أوجه التعاون بين البلدين وسبل دعمها في جميع المجالات، فضلا عن مواصلة التنسيق على مختلف المستويات بما يخدم مصالحهما. كما تباحث الجانبان حول مجمل التطورات السياسية في المنطقة، وتبادلا وجهات النظر حيال عدد من القضايا والموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

التعليقات

اترك تعليقاً