سفير السودان: البشير كلفني بحل القضايا العالقة مع مصر

سفير السودان: البشير كلفني بحل القضايا العالقة مع مصر
images(2)
كتب: آخر تحديث:

سلطت وكالة الأنباء السودانية “السودان تريبيون” لقاء الرئيس السوداني عمر البشير مع السفير السوداني لدي القاهرة عبد المحمود عبد الحليم، وطلب البشير بالسعي إلي حل جميع القضايا العالقة مع مصر.

وأوضحت “السودان تريبيون” أن هناك العديد من القضايا بين القاهرة والخرطوم من بينها دعم السودان لسد النهضة الإثيوبية، والنزاع الحدودي على مثلث حلايب والحظر على المنتجات الزراعية المصرية، ومؤخرا اندلعت توترات بين السودان ومصر أيضاً بعد ان وقعت الاولى اتفاقا لتسليم جزيرة سواكن التي تقع على البحر الاحمر بشكل مؤقت الى تركيا.

وأشارت الوكالة  إلي استدعاء السودان سفيرها في 4 يناير للتشاور بعد ساعات من اتهام رئيس اللجنة الفنية للحدود السودانية عبد الله الصادق مصر بالعدوان على مثلث حلايب يهدف إلى جر السودان للدخول في اشتباكات مباشرة مع مصر.

بينما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر لا تتآمر ضد السودان وإثيوبيا وان مصر لا تعتزم شن حرب ضد الأخوة.

وقال عبد الحليم بعد لقائه البشير أمس ليلة الاربعاء ” انه بحث التطورات الاخيرة فى العلاقات بين السودان ومصر والوضع فى المنطقة، وأن البشير طلب منه العمل على حل القضايا العالقة بين البلدين”.

وأشار عبد الحليم إلي انه طمأن الرئيس ايضا علي وضع المجتمع السوداني في مصر.

وأضاف عبد الحليم ان البشير اكد ثقته بان الدبلوماسية السودانية قادرة على اقامة علاقات جيدة مع كافة الدول المجاورة على اساس المصالح المشتركة والاحترام المتبادل.

التعليقات

اترك تعليقاً