سفير رومانيا: زيادة التبادل التجارى بـ59%.. و3 وفود اقتصادية تزور مصر

سفير رومانيا: زيادة التبادل التجارى بـ59%.. و3 وفود اقتصادية تزور مصر
سفير رومانيا
كتب: آخر تحديث:

أعلن ميهاى شتيفان ستوبارو، سفير رومانيا بالقاهرة، عن الإعداد لزيارة ثلاثة وفود اقتصادية رومانية لمصر خلال النصف الأول من عام 2019، تضم شركات تعمل فى مجالات الطاقة والبترول والغاز والمواد الغذائية والمشروبات والمياه وإدارة النفايات.

وأشار سفير رومانيا بالقاهرة، فى تصريحات صحفية اليوم الخميس، إلى أن هذه الزيارة تأتى فى إطار الرئاسة الدورية لرومانيا للاتحاد الأوروبى، والتى تبدأ من يناير المقبل ولمدة ستة أشهر.

وقال إنه من المقرر عقد الدورة الثالثة للجنة المصرية الرومانية الاقتصادية المشتركة بالقاهرة فى النصف الأول من العام المقبل، لبحث تعزيز التعاون والآليات الجديدة لجذب الاستثمارات فى البلدين”، لافتًا إلى أن الدورة السابقة للجنة عقدت فى بوخارست فى يونيو عام 2017.

وأضاف: “مصر ورومانيا توليان اهتمامًا بدعم التعاون الثلاثى ومتعدد الأطراف فى ضوء أهمية موقعهما الجغرافى فى الشرق الأوسط وأوروبا”، مؤكدًا أهمية جهود مصر لجذب الاستثمار الأجنبى بما يعود بالفائدة على الكيانات الاقتصادية التى ترغب فى العمل فى السوق المصرية، والتى أصبحت واضحة للدول الأخرى بما فى ذلك رومانيا التى ترى مصر على وشك أن تصبح واحدة من أكثر الأسواق جذبا للاستثمار الأجنبى المباشر فى إفريقيا.

وأوضح أن الشركات الخاصة الرومانية أبدت اهتماما بالاستثمار فى قطاعات كبيرة فى مصر مثل الطاقة والغاز والبترول، وأن وفدًا من رجال الأعمال الرومانيين سوف يبدأ زيارته لمصر، الأحد المقبل، لإجراء مباحثات مع السلطات المصرية حول إمكانيات وفرص الاستثمار فى قطاع البترول.

وردًا على سؤال حول مشروع تنمية محور قناة السويس، أكد استعداد السفارة الرومانية بالقاهرة لتعريف الشركات الرومانية فى السوق المصرية وفى بوخارست بالفرص التى تقدم فى هذا المشروع فى ضوء التسهيلات التى تمنحها الحكومة المصرية للمستثمرين الأجانب.

التعليقات

اترك تعليقاً