مصر تخرج 7 مصريين من الغوطة بالتعاون مع سوريا

مصر تخرج 7 مصريين من الغوطة بالتعاون مع سوريا
مخيم للاجئين السوريين في الغوطة الشرقية
كتب: آخر تحديث:

أظهرت سوريا حرصها وتعاونها مع مصر للحفاظ علي العلاقات الدبلوماسية مع القاهرة، وتعاونت الحكومة السورية مع مصر لإخراج 7 مصريين من الملاجي في منطقة الغوطة التي اعادة الحكومة سيطرتها عليها من جديد بعدما كانت تحت سيطرة المتردين.

وأشارت قناة “برس تي في” الإيرانية إلي تعاون السفارة المصرية مع السلطات السورية لإطلاق سراح مصريين من المخيمات التي تستضيف آلاف المدنيين الذين هربوا من المتشددين بعد أن استعادت سوريا السيطرة على الغوطة الشرقية خارج دمشق.

واوضحت القناة ان المصريين السبعة جاءوا من ملجأين مختلفين في سوريا وان الاستعداد جارية لنقلهم إلي منازلهم في مصر بعد ان تم إنقاذهم.

ولفتت القناة إلي أن الجيش السوري استعاد السيطرة علي الغوطة الشرقية التي يسكنها حوالي 400 الف شخص في اواخر مارس، وكانت المنطقة في السنوات الماضية بمثابة منصة لإطلاق الهجمات الإرهابية القاتلة ضد المدنيين في دمشق.

وأضافت القناة أن مصر علي عكس دول أخري اعربت مرارا وتكرارا علي دعمها لوحدة سوريا وحكوم الرئيس بشار الأسد، وأدانت مصر الهجوم الصاروخي الذي شنته الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا في 14 أبريل ضد المواقع والمرافق البحثية بالقرب من دمشق وحمص، وأيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الحرب ضد الإرهابيين، ولم تدعم مصر المقترح الأمريكي لتشكيل جيش عربي ليحل محل القوات الأمريكية في سوريا بتمويل من السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً