شاهد المصري المضروب في الكويت يتحدث لأول مرة ويكشف ما حدث له..وزيرة الهجرة زارته في المستشفى

شاهد المصري المضروب في الكويت يتحدث لأول مرة ويكشف ما حدث له..وزيرة الهجرة زارته في المستشفى
كتب: آخر تحديث:
ياسر الحكيم

 

زارت وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم  عبيد، المصري المعتدى عليه في الكويت وحيد محمود رفاعي، كما تحدث لأول مرة عما حدث له وحقيقة الاعتداء عليه، بعد القبض على المتورطين في الجريمة.

وأعرب وحيد محمود رفاعى حسن المصرى المعتدى عليه بالكويت، عن سعادته بزيارة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، له في المستشفى.

وقال خلال لقائه مع الإعلامى عماد الدين أديب، على فضائية الحياة : “إحساس بالفخر وبسأل نفسى هو أنا مهم عند الحكومة والشعب المصرى، ولعله خير اللى حصل، إحساس لا يوصف جعل نفسيتى المعنوية فى السما، وحاسس إنى مش مريض”.

وأشار إلى أنه يعيش منذ أكثر من عشر سنوات فى الكويت ولم ير إلا كل حب وود، موضحًا أن سلوك المعتدى عليه لا يعبر إلا عن ذاته، ويعد أسلوب فردى.

وأكد المصرى المعتدى عليه بالكويت، أنه لاقى معاملة جيدة من أهل الكويت فى المستشفى، موضحا أن الاهتمام والتفاعل وحضور الوزيرة.

وزير الهجرة تزوره وعائلته

وزيرة الهجرة تصل الكويت للاطمئنان على حالة المواطن المصرى المعتدى عليه (2)

ووصلت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى الكويت أمس الخميس، وقالت سافرت إلى الكويت من أجل الاطمئنان على الشاب المصرى وحيد الرفاعى.

وقابلت الوزيرة المجنى عليه وزوجته ونجله يوسف، موضحة أن أعضاء الجالية المصرية فى الكويت كانوا بجانب وحيد فى المستشفى.

وأضافت “مكرم”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هنا القاهرة”، مع الإعلامية بسمة وهبة، على قناة “القاهرة والناس”: “وشه كان مبتسم، وكان فرحان وقالى الدولة رفعت راسى”، موضحة أن الدولة بأكملها كانت بجانب المجنى عليه فى المستشفى.

وزيرة الهجرة تكشف كواليس زيارتها للشاب المصرى المعتدى عليه بالكويت

وأكدت، أنها خصصت محامين للترافع عن المجنى عليه فى الكويت ومساعدته فى الحصول على تعويض مادى مناسب بسبب الجروح الشديدة التى تعرض لها “وحيد”، لافتًا إلى أن الجانى كان يتعمد قتل المجنى عليه،  مستطردة: “كان مصمم يضربه لغاية القتل بس مش هنسيب حقه”.

وصلت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج إلى الكويت للاطمئنان على  الشاب المصرى الذى تعرض للاعتداء من قبل مواطن كويتى، يرفقها النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، بعد موافقة الدكتور مصطفى مدبولى القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء الذى وافق فورا على سفر الوزيرة لمتابعة تفاصيل الحادث والاطمئنان على الشاب المصرى، حيث كان فى استقبالها السفير المصرى فى الكويت، طارق القونى، والقنصل العام هويدا عصام.

وتواصلت أمس السفيرة نبيلة مكرم مع  زوجة المواطن المصرى المصاب فى الكويت للاطمئنان على حالته الصحية وللإعراب عن مساندة الوزارة  للأسرة، واستعدادها لتقديم الدعم اللازم فى هذا الشأن.

وأكدت زوجة الشاب المصرى وحيد الرفاعى، أنه يعمل مندوبا للمبيعات بالكويت منذ 11 عاما، وإقامته رسمية، وليس له تأمينا صحيا، وطمأنتها وزيرة الهجرة الى أنها ستقابلها بالكويت عقب لقائها بـ  وزيرة العمل والشئون الاجتماعية بالكويت.

وزارة القوى العاملة تتابع الموقف

ويتابع وزير القوى العاملة محمد سعفان ، لليوم الثانى على التوالى مع مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بقنصلية مصر بالكويت ، حالة المواطن المصرى وحيد محمود رفاعى حسن، البالغ من العمر 43 عاما، الذى تعرض لواقعة الاعتداء عليه بالضرب من قبل أحد المواطنين الكويتيين، أثناء عمله بشركة “وان وَيْل” للدرجات النارية بالشويخ بالكويت.

وتلقي الوزير تقريرا عاجلا اليوم الخميس، عبر المستشار العمالى أحمد يوسف ، يفيد أن المواطن المصرى حالة حاليا مستقرة وفى تحسن ، وترافقه  زوجته بمستشفى الصباح للجراحة بمنطقة الرجعى بالكويت، وقد تم تسجيل قضيته برقم 381/ 2017 جنح الصناعية.

وأوضح الوزير أنه كلف المستشار العمالى باستمرار التواصل والمتابعة مع المواطن المصرى المعتدى عليه، وإبلاغه أن الوزارة  والسفارة تقف بجانبه للحصول على جميع حقوقه كامله.

الكويت اعتقلت المتهمين

وكانت وزارة الداخلية الكويتية قد أعلنت القبض على المتهم الثاني الهارب بتهمة الاعتداء على مواطن مصري في الكويت، وأنه سيتم إحالة المتهمين للمحاكمة بعد اعترافهما.

وكانت السلطات قد ألقت القبض على المتهم الأول، بعد تلقيها  بلاغا من صاحب الشركة بتعرض العامل المصري  “وحيد محمود رفاعي حسن”، للضرب أثناء أداء عمل من مواطن كويتي وأنه أصيب بشدة ونقل إلى العناية المركزة.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، إنه تعقيبا على مقطع الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الواقعة فقد تمكن قطاع الأمن الجنائي متمثلا برجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية من ضبط المواطن الهارب صاحب المركبة التي استغلها المعتدي.

التعليقات

اترك تعليقاً