شينخوا: مصر والصين يعززان التعاون الدفاعي

شينخوا: مصر والصين يعززان التعاون الدفاعي
EGYPT-CHINA-DIPLOMACY
كتب: آخر تحديث:

قالت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، إن مصر والصين تسعيان إلى تعزيز التعاون الدفاعي، وتعهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة تعزيز التعاون الدفاعي مع الصين، خلال اجتماعه وعضو مجلس الدولة الصيني، وزير الدفاع الوطني وي فنج.

وأشار الرئيس السيسي إلى العلاقات المصرية الصينية القائمة منذ أمد طويل والتي حقق خلالها الجانبان نتائج مثمرة، من خلال تعاونهما في جميع المجالات وأبرزها مساهمة الصين في السلام العالمي.

أشاد الرئيس السيسي بالانجازات العظيمة التي حققتها الصين فى تنمية مصر، قائلاً: “مصر تؤيد بقوة مبادرة الحزام والطريق وتتوقع تعزيز التعاون فى مجال بناء البنية التحتية مع الجانب الصينى”.

كما أعرب السيسي عن أمله في أن يتمكن الجانبان من زيادة تعزيز التعاون الدفاعي وإجراء المزيد من التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب، والتدريبات العسكرية المشتركة، وتعزيز القوات المسلحة، وكذلك صناعة الدفاع.

بينما أشار وي إلى الصداقة بين مصر والصين وتاريخها الطويل، والشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين التي زادت وحققت نتائج عملية، وقال وي “إن الصين تقدر دور مصر المهم في القضايا الدولية والإقليمية، وتدعم جهود مصر للدفاع عن استقلالها وسيادتها”، مضيفًا أن الصين مستعدة لتعزيز التعاون والعمل مع مصر لتعزيز مبادرة الحزام والطريق لتحقيق تنمية أفضل وأسرع العلاقات الثنائية.

وأكد وي أن تحت قيادة رئيسي الدولتين، حقق التعاون العسكري بين الصين ومصر نتائج مثمرة، وقال “نحن على استعداد للعمل مع القوات المسلحة لتطوير مستوى أعلى من العلاقات بين الجيشين”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *