صحف بريطانية : محمد صلاح رفع يديه إلى السماء حزنا على شهداء مصر ولم يحتفل بهدفه التاريخي..شاهد الفيديو

صحف بريطانية : محمد صلاح رفع يديه إلى السماء حزنا على شهداء مصر ولم يحتفل بهدفه التاريخي..شاهد الفيديو
محمد صلاح رفع يديه إلى السماء
كتب: آخر تحديث:
بتيتا فراس

 

أبرزت الصحف البريطانية الصادرة اليوم الأحد، الهدف التاريخي الذي أحرزه النجم المصري محمد صلاح، في مرمى تشيلسي في الجولة 13 بالدوري الإنجليزي، أمس السبت، ورفضه الاحتفال حز نا على شهداء حادث مسجد الروضة، يوم الجمعة.

https://youtu.be/OihmeJhDNBw

واتفقت الصحف البريطانية على أن صلاح كسب احترام العالم والجماهير البريطانية على وجه الخصوص، وأنه كان هناك تعاطفا كبيرا  مع مصر بعد اللفتة التي قام بها صلاح، واكتفى برفع يديه إلى السماء بعد إحرازه الهدف الهام.

وقالت صحيفة الديلي ميل، إن صلاح لم يحتفل ليس لأنه أحرز الهدف في فريقه القديم تشيلسي، ولكن لأنه كان حزينا على شهداء مصر، الذين سقطوا في الهجوم الإرهابي على مسجد الروضة في بئر العبد بشمال سيناء.

وأشارت «دايلي ميل» إلى أن «صلاح» رفض الاحتفال بهدفه في «البلوز»، بسبب تضامنه مع  305 شهيدا وأكثر من 109 مصابا في الهجوم الإرهابي.

تعاطف البريطانيين مع مصر

أما صحيفة صحيفة “ديلى إكسبريس” فقالت إنه رغم انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي، إلا ان محمد صلاح كان نجم المباراة بالهدف الذي أحرزه في مرمى تشيلسي، واثار تعاطف الجميع بعد رفضه الاحتفال تكريما لشهداء وطنه.

وقالت الصحيفة إن محمد صلاح الذى يعد بطلاً فى مصر بعدما قاد منتخب بلاده للصعود إلى بطولة كأس العالم 2018 فى روسيا بعد غياب دام 28 عاماً، احترم مشاعر المصريين جميعا، ورفض الاحتفال بالهدف الذى سجله فى شباك تشيلسى، بعد استشهاد 305 أشخاص وإصابة 128 آخرين فى الهجوم الإرهابى الذى تعرض له مسجد “الروضة” بشمال سيناء.

وأضافت الصحيفة، أن محمد صلاح قدم أداءً رائعاً فى مباراة ليفربول وتشيلسى، وسجل هدفه العاشر فى النسخة الحالية من مسابقة الدورى الإنجليزى، لكنه رفض الاحتفال بإنجازه حداداً على الشهداء.

أرقام قياسية لصلاح

وحقق النجم المصرى محمد صلاح، العديد من الأرقام القياسية بعدما سجل هدفاً فى تعادل ليفربول وتشيلسى بهدف لكل منهما، جاءت كالتالى..

محمد صلاح اشترك بـ11 هدفاً فى آخر 8 مباريات رسمية خاضها مع ليفربول، سجل محمد صلاح 4 أهداف فى شباك تشيلسى، ليكون النادى اللندنى ثانى أكثر الأندية استقبالاً للأهداف من “الفرعون المصرى” بعد بولونيا الإيطالى.

محمد صلاح اشترك بـ 18 هدفاً فى 19 مباراة مع ليفربول فى جميع البطولات هذا الموسم، حيث سجل 15 هدفاً وصنع ثلاثة أهداف أخرى.

محمد صلاح سجل 10 أهداف فى 13 مباراة فى الدورى الممتاز مع ليفربول، مقابل هدفين فى 13 مباراة مع تشيلسى.

محمد صلاح هو أول لاعب يسجل 15 هدفاً فى موسم واحد مع ليفربول فى جميع البطولات منذ لويس سواريز صاحب الـ 31 هدفاً، ودانييل ستوريدج صاحب الـ 24 هدفاً فى موسم 2013 – 2014.

محمد صلاح سجل 10 أهداف فى مبارياته الـ13 الأولى فى الدورى الإنجليزى مع ليفربول، ليعادل إنجاز زميله دانييل ستوريدج.

محمد صلاح هو اللاعب الـ20 الذى يسجل ضد تشيلسى فى الدورى الإنجليزى بعدما سبق وأن لعب لـ”البلوز” فى البطولة.

جدير بالذكر أن محمد صلاح الذى انضم لصفوف ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، قادماً من روما الإيطالى مقابل 42 مليون يورو بجانب 8 ملايين يورو “حوافز”، يتصدر قائمة هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 10 أهداف.

 

التعليقات

اترك تعليقاً