علم مصر يضئ معالم العالم تكريما لضحايا هجوم مسجد الروضة

علم مصر يضئ معالم العالم تكريما لضحايا هجوم مسجد الروضة
تل ابيب
كتب: آخر تحديث:

أدان العالم بإكمله من قادة وحكومات وأفراد الهجوم الإرهابي الذي شهدته مصر أمس باستهداف مسجد في شبه جزيرة سيناء، مما أسفر عنه مقتل 235 شخصا وإصابة 130 آخرين.

وأشارت شبكة “أيه بي سي” الأمريكية إلي أضاءة قاعة البلدية بمدينة تل أبيب بألوان العلم المصري، ووضع رئيس البلدية رون هولداي صورة للمبني المضيء بعلم مصر في إسرائيل وكتب “مصر شهدت هجوما مروعا ونعرب عن تعازينا لأصدقائنا عبر الحدود ويتشرف مبني البلدية بوضع علم مصر تعبيرا عن حزننا لأرواح الضحايا، وأن قلوبنا مع أصدقائنا في مصر ونصلي من أجلهم، ونحن نتقاسم سويا الإصرار علي محاربة الإرهاب”.

وفي باريس أنطفأت الأنوار ببرج ايفل في منتصف الليل، تكريما لضحايا الهجوم الإرهابي في سيناء، وغرد برج ايفل علي موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك وكتب “لفد انطفأت الأضواء ببرج ايفل حدادا وتكريما لأرواح الضحايا في الهجوم الإرهابي في مصر”.

وكتبت عمدة باريس، آن هيدالجو “لقد استهدف الإرهاب مرة اخري مصر ونقدم تعازينا لأسر الضحايا ونقدم دعمنا للمصابين”.

ولفتت الشبكة الأمريكية إلي أضاءة مكتبة برمنجهام وهي ثاني أكبر مدينة في أنجلترا بإلوان علم مصر، وقال عضو مجلس البلدية تريستان شاتفيلد “الليلة تضيء المكتبة تكريما لأرواح ضحايا الهجوم المروع علي المسجد في مصر”.

وفي تورنتو بأكبر مدينة مليئة بالسكان في كندا، أضاء برج كندا تكريما لضحايا الهجوم الإرهابي، وغردت الحكومة الكندية بوضع صورة للبرج الذي يبلغ طوله 1.1815 قدم ومضاء بإلوان العلم المصري، وقالت “تضيء قناة تورنت في كندا بألوان علم مصر تكريما لروح ضحايا الهجمات الإرهابية الأخيرة التي وقعت في مصر، وتقف كندا بجانب مصر”.

وفي الكويت أكدت الحكومة مجددا تضامنها الكامل مع مصر حيث قامت بإضاءة أبراجها بألوان العلم المصري، في تعبير رمزي عن التضامن الكامل مع مصر قيادة وحكومة وشعبا بعد مجزرة مسجد الروضة التي راح ضحيتها 305 مصريين أمس.

التعليقات

اترك تعليقاً