كوشنر وجرينبلات يعودان للشرق الأوسط لمناقشة خطة السلام مع مصر وإسرائيل والسعودية

كوشنر وجرينبلات يعودان للشرق الأوسط لمناقشة خطة السلام مع مصر وإسرائيل والسعودية
جاريد كوشنر
كتب: آخر تحديث:

كشف موقع “أكسيوس” الأمريكي أن فريق الرئيس دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط، مسشتار البيت الأبيض جاريد كوشنر، والمبعوث الأمريكي الخاص جيسون جرينبلات سيسافران إلي مصر وإسرائيل والمملكة العربية السعودية في الأسبوع المقبل لمناقشة المراحل التالية لجهود السلام ولحل الأزمة في غزة.

وبحسب مسؤول أمريكي كبير، قال لـ”اكسيوس” : ” أن كوشنر وجرينبلات يرغبان في مناقشة الأسئلة العالقة حول صياغة خطة السلام والوقت الأمثل للأعلان عن الخطة، وستشمل الرحلة أمور اخري ولكنها لن تشمل لقاءات مع مسؤولين فلسطينيين الذين يرفضون الاجتماع مع المسؤولين الأمريكيين بعد قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلي القدس”

وأشار المسؤول الأمريكي إلي أن فريق ترامب للسلام لم يطلب اللقاء مع الفلسطينيين ولكن سيكون كوشنر وجرينبلات في المنطقة وإذا ارادة السلطة الفلسطينية الاجتماع فسيكون فريق ترامب مستعد للاجتماع.

وأوضح المسؤول أن إدارة رتامب تريد الأعلان عن الخطة عندما تطون الظروف ملائمة، وكوشنر وجرينبلات يريدان سماع أفكار الطرفين حول ذلك ولم تحدد الإدارة موعداً للأعلان عن خطة السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأضاف المسؤول أن زيارة السفير الأمريكي لدي إسرائيل ديفيد فريدمان واشنطن لم تكن من اجل الحديث عن خطة السلام كما أفادت بعض التقارير الأعلامية وانما كان هناك لعقد اجتماعات منتظمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *