مصر تسلم ملف ريجيني لأسرته بعد استقبال السيسي وزير داخلية إيطاليا…روما تحقق مع الإخوانية مها عزام

مصر تسلم ملف ريجيني لأسرته بعد استقبال السيسي وزير داخلية إيطاليا…روما تحقق مع الإخوانية مها عزام
إيطاليا ستحقق مع مها عزام عضو تنظيم الإخوان حول وفاة ريجيني
كتب: آخر تحديث:

سلمت مصر ملف التحقيقات الخاص بمقتل الطالب الإيطالي “جوليو ريجيني” في مصر عام 2016، إلى عائلته للإطلاع على ما توصلت إليه التحقيقات حتى الآن.

وأوضحت صحيفة لاربيبليكا الإيطالية، أن ملف التحقيقات سيكون متاحا أمام المدعى العام الإيطالى جوزيبى بيانيتونى خلال الأيام القادمة، مشيرة إلى أن الملف طلبته روما من السلطات المصرية رسميا في فبراير 2016 وأنه يتضمن أكثر من ألف صفحة.

يأتي هذا بعد الإعلان عن استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي وزير داخلية إيطاليا ماركو مينيتى، بمقر قصر الاتحادية.

وقالت مصادر مسئولة، إن العلاقات المصرية الإيطالية ستشهد خلال الفترة المقبلة، تطوراً كبيراً فى ضوء تجاوز أزمة الباحث جوليو ريجني وتفاهم الجانب الإيطالي للإجراءات التى اتخذتها السلطات المصرية فى التحقيق بشأن هذا الحادث.

من جانبها، قالت محامية عائلة ريجيني، أليساندرا باليريني: “هذا ليس سوى جزء صغير من ملفات قضية ريجينى”، مضيفة: “لدى في مكتبى أوراق كثيرة حول مقتل ريجينى”، بحسب الصحيفة.

فيما صرحت عائلة ريجينى: “بفضل محاميتنا، حصل سفيرنا بالقاهرة (جيامباولو كانتينى) على النتيجة الأولى.. ينبغى إذا ترجمة كل الأوراق قبل الحديث عن فاعليتها وأهميتها الحقيقية.. إنها الخطوة الأولى ونأمل أن يتمكن محامونا الأن من الاضطلاع بمهمتهم الدفاعية”.

وأشارت الصحيفة الإيطالية إلى أن أسرة ريجينى قد تطلب خلال الأيام القادمة توضيحات من النيابة العامة المصرية وأنها ستنتظر وثائق أخرى مثل صور محطة مترو الدقى، حيث ظهر ريجينى آخر مرة قبل وفاته.

إيطاليا تحقق مع الإخوانية مها عزام

وفي إيطاليا بدأت التحقيقات تأخذ منحى جديد والتحقيق مع الإخوانية البريطانية مها عزام، أستاذ بجامعة كامبريدج كان يعد فيها ريجيني رسالة الدكتوراة.

وسمحت السلطات في بريطانيا للسلطات الإيطالية بالتحقيق مع مها عزام، المنتمية لتنظيم الإخوان والتي تعمل أستاذا بجامعة كامبريدج.

وحصل محققون إيطاليون على موافقة بريطانيا على استجواب مها عزام بشأن مقتل الطالب الإيطالي، جوليو ريجيني، في مصر في ظروف غامضة، حسب وزارة الخارجية الإيطالية.

وقد عثر على جثة ريجيني في ضواحي القاهرة في فبراير من عام 2016، وكان قد اختفى قبلها بأيام وهو يسعى للتواصل مع النقابات المستقلة.

التعليقات

اترك تعليقاً