مصر في المركز الأول لأفضل وجهه للسائحين في الشرق الأوسط وأفريقيا

مصر في المركز الأول لأفضل وجهه للسائحين في الشرق الأوسط وأفريقيا
مصر افضل الوجهات السياحية
كتب: آخر تحديث:

تتمتع بمصر بكونها أفضل وجهه للسائحين في الشرق الأوسط وشمال افريقيا متفوقة علي دول المنطقة من بينهم الإمارات والسعودية والأردن.

واحتلت مصر المركز الأول، زيليها الهند ثم المملكة العربية السعودية، بينما كانت دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الخامس، وبذلك ارتفعت الهند للمرتبة الثانية لتكون الوجهة الثانية التي يرتادها المسافرون في الشرق الأوسط.

 

وبحسب لبيانات رحلات الطيران والرحلات الفندقية ونشاط البحث عن الفنادق عبر سوق السفر الإلكتروني على الإنترنت ومواقع الزوار خلال الربع الثاني من عام 2018، تشير التغييرات في ترتيب الوجهات الأكثر جذباً للمسافرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أن الهند انتقلت إلى المرتبة الثانية، مما دفع المملكة العربية السعودية إلى الهبوط إلى المركز الثالث.

بينما ظلت المملكة المتحدة في المرتبة 14 ، دون تغيير باعتبارها الوجهة الأكثر جذباًفي أوروبا، ولكن الاحتجاجات والمسيرات المناهضة للسياحة في إسبانيا أدت  إلى إضعاف جاذبية إسبانيا للمسافر الشرق أوسطي بشكل كبير، وقد نتج عن ذلك تخفيض المستوى الثلاثي لوضعية أسبانيا في المتصدرين في المقصد الأوروبي مقارنة بالعام الماضي، وفقاً لموقع ” arabianbusiness”.

وقفزت باكستان مرتبتين لتحل في المرتبة التاسعة، وكانت بقية المراكز من نصيب أندونيسيا والأردن والفلبين والمغرب حتي المركز العاشر، في حين احتلت لبنان المركز الـ11.

ومن بين الوجهات الأخرى التي حققت تقدما كبيرا في مؤشر الوجهات كانت أذربيجان وهي الآن في المرتبة الـ17، وبذلك ارتفعت ثلاث نقاط مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي

 

التعليقات

اترك تعليقاً