مصر والأمم المتحدة يعملان علي منع الحرب في غزة

مصر والأمم المتحدة يعملان علي منع الحرب في غزة
غارات اسرائيلية على قطاع غزة
كتب: آخر تحديث:

قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية أن مصر والأمم المتحدة يعملان علي كبح جماح إسرائيل وحركة حماس لمنع تصعيد الوضع في غزة إلي الحرب.

وأشارت الصحيفة إلي ان مصر والأمم المتحدة طلبا من حماس بعدم الرد علي الضربات الإنتقامية الإسرائيلية علي غزة بعد ما أطلق قناص إسرائيلي النار علي فلسطينيين أثناء احتجاجات عند الحدود أمس.

وادعت الصحيفة نقلا عن مسؤول إسرائيلي ” ان مصر وقطر وتركيا قد ضغطت بشكل كبير على حركة حماس لعدم الرد على العدوان الاسرائيلي على القطاع، في محاولة لمنع اي موجهة جديدة، وإن هذه الدول طلبت من حماس عدم اطلاق اي صاروخ على اسرائيل هذه الليلة”..

وقال نيكولاي ملادينوف، مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط، الذي على اتصال مكثف مع الجانبين على أعلى مستوى “إنه لا حماس ولا إسرائيل أرادتا الدخول في الحرب

وأضافت الصحيفة أن بعد ساعات قليلة الهدنة بين حماس وإسرائيل، استهدفت دبابات إسرائيلية موقعا عسكريا لحركة حماس في قطاع غزة، صباح السبت عقب انتهاك السياج الحدودي من قبل عناصر يشتبه في انتمائهم للحركة.

وجاء الهجوم الإسرائيلي في أعقاب هدنة هشة تم إعلانها في وقت متأخر من ليلة الجمعة، منهية التدهور السريع في الوضع، بينما قال متحدث باسم مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنه ليس لديه تعليق على تقارير حول اتفاق الهدنة الذي توسطت فيه مصر والأمم المتحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *