ممثلو 10 دول يشاركون في فعاليات مؤتمر «ترشيد الهياكل التنظيمية في الأجهزة الحكومية العربية» بالقاهرة

ممثلو 10 دول يشاركون في فعاليات مؤتمر «ترشيد الهياكل التنظيمية في الأجهزة الحكومية العربية» بالقاهرة
حمدي السراج
كتب: آخر تحديث:

تنطلق في القاهرة، خلال الفترة من 19 وحتى 22 نوفمبر فعاليات مؤتمر “ترشيد الهياكل التنظيمية في الأجهزة الحكومية العربية” (نحو مؤسسات حكومية رشيقة)، بمشاركة مصرية وعربية واسعة من الوزارات المعنية، والذي يقيمه معهد التنمية الإدارية بأحد فنادق القاهرة.

وقال حمدي السراج مدير التدريب في معهد التنمية الإدارية ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر إن المؤتمر يشارك في فعالياته ممثلون من كل من “مصر، لبنان، العراق، السعودية، الأردن، فلسطين، الكويت، السودان، اليمن وليبيا”، لبحث سبل ومحاولات ترشيد الهياكل والإدارات الحكومية للحصول على إدارات حكومية رشيقة قادرة على الأداء والاستجابة السريعة لاحتياجات وتوقعات المواطنين.

وأوضح السراج أن الجلسة الافتتاحية في المؤتمر يشارك فيه نخبة من الشخصيات العامة والقيادية المصرية والعربية إضافة إلى سفراء ودبلوماسيين من دول عربية مختلفة.
ومن بين المشاركين في الافتتاح والذين تأكد حضورهم حتى الآن في المؤتمر: المهندسة غادة لبيب – نائب وزير التخطيط نيابةً عن الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، المهندس أشرف إسماعيل – رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة نيابةً عن المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، الدكتور عصام البرام، الوزير المفوض بجامعة الدول العربية، الدكتور محمد مارم سفير اليمن لدى مصر”.


ويهدف المؤتمر إلى: “الوقوف على واقع الهياكل التنظيمية في الأجهزة الحكومية العربية وآفاق تطويرها، التعرف على أساليب وأنماط ترشيد الهياكل التنظيمية في الأجهزة الحكومية، قياس مدى استجابة الهياكل التنظيمية للأجهزة الحكومية للظروف البيئية والتكنولوجية، استعراض نماذج وأساليب التطوير التنظيمي للأجهزة الحكومية”.
ويضع المؤتمر على طاولة النقاش مسألة الترهل الإداري وأساليب وأنماط ترشيد الهياكل التنظيمية في الأجهزة الحكومية، برامج إعادة الهيكلة التنظيمية في الأجهزة الحكومية في ظل المتغيرات العالمية، أساليب ومناهج التطوير التنظيمي للأجهزة الحكومية
وسيقام ضمن المؤتمر ورشة عمل تحت عنوان “تحليل الحامض النووي للمنظمات في الأجهزة الحكومية Organizational DNA”.

التعليقات

اترك تعليقاً