من هو السفير المصري الجديد لدي إسرائيل؟

من هو السفير المصري الجديد لدي إسرائيل؟
خالد عزمي
كتب: آخر تحديث:

وصل خالد عزمي، السفير المصري الجديد إلى إسرائيل، ومن المقرر أن يقدم أوراق اعتماده إلى الرئيس روفين ريفلين يوم الخميس، إلى جانب المبعوث الأردني الجديد، وفقا لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

وأشارت الصحيفة إلى أن السفير السابق لإسرائيل كان حازم خيرت وشغل المنصب لمدة عامين، وتم تعيين عزمي في أواخر أغسطس الذي كان في السابق مديراً لوحدة مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية المصرية، والآن يشغل منصب السفير المصري الجديد في إسرائيل.

وقال الدبلوماسي المصري الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لصحيفة التايمز أوف إسرائيل: “لقد وصل السفير المصري للتو، وسيقدم أوراق اعتماده يوم الخميس”.

أكد متحدث باسم وزارة الخارجية أن عزمي سيقدم أوراق اعتماده إلى الرئيس روفين ريفلين في القدس يوم الخميس، وسوف يقدم عزمي أوراق اعتماده إلى جانب السفير الأردني الجديد في إسرائيل، غسان المجالي، حسبما قال متحدث باسم الرئيس.

ولفتت الصحيفة إلى أن المجالي عمل سابقًا كسفير أردني في إسبانيا، وصل إلى إسرائيل في أوائل أكتوبر.

وأضافت الصحيفة أن عزمي يعد السفير المصري السابع في إسرائيل، وفي الثلاثاء الماضي أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن أميرة أورون اختيرت لتكون بمثابة سفير إسرائيل في مصر، وترأست أورون سابقا قسم مصر بوزارة الخارجية ، ويتولى حاليا إدارة العلاقات الاقتصادية للشرق الأوسط بالوزارة، إذا وافقت الحكومة على تعيينها ، فسوف تحل محل السفير الحالي في مصر ، ديفيد جوبرين ، وتصبح أول امرأة تشغل هذا المنصب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *