مصر

نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 الأن في مصر

نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 الأن في مصر، بعد أن بلغت نسبة النجاح بالدبلومات الفنية بنظام الـ 3 سنوات 57.58% وبلغت نسبة النجاح للدبلومات الفنية نظام الخمس سنوات 83.65%.

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية ومن المقرر أن تعلن الوزارة تفاصيل ونسب النجاح بشكل رسمي اليوم أو صباح غد السبت.

نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 الأن في مصر

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن نسبة النجاح فى نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثانى تخطت الـ 90%..

وأوضح المصدر أن عدد المتقدمون لإمتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية بنظام الثلاث سنوات ونظام الخمس سنوات وصل إلى نحو مئتي وأربعون ألف طالباً وطالبة منهم أربعة ألاف طالباً وطالبة لم يؤدوا إمتحانات الدور الثاني للدبلومات.

جدير بالذكر أن نسبة النجاح بالنسبة للدبلومات الفنية بنظام الـ 3 سنوات 57.58%، كما بلغت نسبة النجاح للدبلومات الفنية بنظام الخمس سنوات 83.65%، كما تفوق البنات على البنين من حيث نسب النجاح، وكذلك أسماء الطلبة الأوائل.

نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 الأن في مصر

إذ تم إعلان أسماء 33 طالبا وطالبة من الأوائل، من ضمنهم 25 طالبة، وهو الأمر الذي تكرر في مختلف المراحل التعليمية، وكافة المحافظات المصرية.

نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 الأن في مصر

حالة من الشد وتوتر الأعصاب تشهدها الأسر المصرية والتي تؤثر على كافة البيوت بلا استثناء خلال فترة ترقب إعلان نتائج الإمتحانات.

ويبحث طلاب الدور الثاني للدبلومات الفنية عن نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية عبر بوابة التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وهي ما يحتاجه الطلاب والطالبات للحصول على نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018.

نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 الأن في مصر

ومن المتوقع أن تظهر نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 قبل العيد الأضحى، بعد انتهاء عمليات التصحيح والذي بدأ من يوم 10/8/2018 لجميع الأقسام ما عدا القسم الزراعي، والذي بدأت أعمال التصحيح به يوم 11/8/2018، وقد بلغت نسبة النجاح هذا العام بالدبلومات الفنية  الدور الأول 57.58% بالنسبة لنظام الثلاث سنوات، وهي نسبة مرتفعة بالنسبة للعام الماضى.

نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 الأن في مصر

وكانت امتحانات الدبلومات الفنية الدور الأول قد بدأت 19 مايو الماضى وانتهت يوم 1 يونيو، كما تم التأكيد على المصححين بمراعاة قوانين التصحيح ورصد الدرجات، وذلك حتى يشعر كل طالب بأنه قد حصل على حقه عند الاستعلام عن نتيجةامتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 من خلال بوابة التعليم الفني.

ويمكنكم  متابعة موعد بدء تنسيق الدبلومات الفنية 2018، وطريقة تسجيل الرغبات عبر بوابة الحكومة الألكترونية، كما يمكنكم بعد الإطلاع على نتائجكم، معرفة الحد الأدنى للقبول بالكليات تبعا لتنسيق العام الماضى، فهناك طلبة يرغبون بالنجاح، وطلبة آخرون يرغبون باستئناف المشوار الجامعي واستكمال الدراسة، تمنياتنا للجميع بالنجاح والتوفيق.

نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 الأن في مصر

نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 في محافظة الجيزة

نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 في محافظة الاسكندرية

نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 في محافظة البحيرة

نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 في محافظة كفر الشيخ

نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 في محافظة الشرقي

نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 في محافظة الدقهلية

نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 في محافظة المنيا

نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 في محافظة بني سويف

نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 في محافظة قنا

نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 في محافظة اسوان

نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 في محافظة السويس

نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 في محافظة بورسعيد

نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 في محافظة دمياط

نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 في محافظة القليوبية

نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 في محافظة المنوفية

نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 في محافظة سوهاج

نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 في محافظة القاهرة

نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 في محافظة الفيوم

نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 في محافظة الأقصر

نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 في محافظة البحر الأحمر

نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 في محافظة أسيوط

نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 في محافظة الوادي الجديد

نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 في محافظة شمال سيناء

نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 في محافظة جنوب سيناء

نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 في محافظة مطروح

وقد بدأ موقع بوابة الحكومة الإلكترونية يوم الإثنين في استقبال تسجيل الطلاب لرغباتهم، إذ بدء تنسيق الدبلومات الفنية يوم الإثنين، ويستمر استقبال رغبات الطلاب والطالبات حتى بعد عيد الأضحى 21 أغسطس الجاري، وقد سجل اليوم 30 ألف طالب رغباتهم على موقع بوابة الحكومة الإلكترونية.

نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 الأن في مصر

وقد صرح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور محمد محمد مجاهد، بأن غرف العمليات الخاصة بامتحانات الدور الثاني لم تتلقى شكاوى سواء أخطاء مطبعية في الامتحانات، أو أخطاء فنية، كذلك لم تتلق الوزارة شكاوى بخصوص اللجان.

 

وأضاف “مجاهد” أن غرفة التعليم الصناعي قد تلقت اتصالا من غرفة عمليات الفيوم، إذ لم تتمكن ممجموعة من الطالبات من آداء امتحان مادة الرسم الفني، وتبين أنهم الإمتحان كان موعده أمس، وتم إعلامهم بالموعد الصحيح للإمتحان.

نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 الأن في مصر

وجدير بالذكر إنشاء وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية، والتي تعد أول مدرسة في مصر في هذا المجال، وهي التي تم إنشاءها بمحافظة المنوفية، وتم فتح باب القبول لها، بالتعاون مع مجموعة شركات العربي، وذلك بهدف ربط التعليم الفني بالشركات والمصانع، ومساعدة الطلبة على إيجاد فرص العمل المناسبة بعد إتمام الدراسة.

 

خطة وزارة التربية والتعليم لتطوير التعليم الفني

وتقدم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منحة في مجال التنكنولوجيا التطبيقية بالتعاون مع شركة أمازون وهي من الشركات الرائدة في مجال الحوسبة، بالإضافة إلى البنك الدولي، ويستفيد من المنحة 300 طالب و50 معلم، وهي منحة تعزز فرص الطلبة في الحصول على فرص عمل مناسبة.

نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 الأن في مصر

وتعمل وزارة التربية والتعليم جاهدة لتطوير التعليم الفني، وذلك من خلال عقد اتفاقيات مع عدد من شركات القطاع الخاص والشركات العالمية، لتأهيل الشباب، حتى يتمكنوا فيما بعد للحصول على فرص عمل جيدة، بحيث تؤهلهم شهاداتهم إلى العمل في ألمانيا واليابان، وعلى أن يكونوا مؤهلين لذلك، وقد حصلوا على التدريب الكافي، الأمر الذي يرتقي بمستوى العمالة المصرية.

نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 الأن في مصر

وقد صرح الدكتور محمد محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، وذلك فور توليه منصبه وفي أول حوار صحفي معه، بأن تطوير التعليم الفني أحد أولويات رئيس الجمهورية، وأن التأهيل الجيد لطالب التعليم الفني سيمكن الطالب من الحصول على فرصة عمل قبل طالب التعليم العام، كما أن الوزارة تعمل على تأهيل طلبة التعليم الفني حتى يكونوا قادرين على المنافسة في فرص العمل في الخارج، في دول مثل ألمانيا واليابان.

ويمكن للطلاب والطالبات الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018 من خلال موقع بوابة التعليم الفني وهو الموقع الرسمي المعتمد للحصول على نتيجة إمتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى