مصر

وزير القوى العاملة يفتتح ملتقى توظيفي لتوفير أكثر من 10 آلاف فرصة عمل السبت المقبل

يفتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بعد غد السبت، فعاليات ملتقى التوظيفي الثاني، الذى يعقد بدوار العاشر من رمضان بالشرقية، لتوفير 10218 فرصة عمل من جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، بمشاركة 59 شركة ومصنعا، برواتب تتراوح ما بين 1600 إلى 4500 جنيه، وذلك بحضور محمد فريد خميس رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين.

وقال سعفان إن الوزارة ومديرياتها بالمحافظات تعمل على إقامة هذه الملتقيات لخدمة شباب مصر ومساعدتهم فى الحصول على فرصة عمل، والمساهمة فى حل مشكلة البطالة وخفض معدلاتها، مشيرا إلي أن مدينة العاشر من رمضان لها طبيعة خاصة يجعلها قلعة صناعية على أرض مصر لما تنتجه وتصدره.

وتشمل المهن المطلوبة بالملتقي: مهندسين، ومراقب جودة، وسائقين، ولحام، وكيميائي، وعمال إنتاج، ونساجين، ومندوبين مبيعات، ومحاسب، وعمال خدمات، وعمال تعبئة وتغليف.

وأكد الوزير أن حل مشكلة البطالة يأتي بتكاتف المجتمع بأكمله من وزارات ومجتمع مدني وأصحاب أعمال والإعلام، مشددا على أن الجهاز الإدارى للدولة متخم بالموظفين، والقطاع الخاص الآن يعطي للعاملين جميع حقوقهم من تأمين طبي واجتماعي، فضلا عن توفير بعض الشركات لوسائل مواصلات.

وتقوم بتنظيم الملتقى جمعية المستثمرين بمدينة العاشر من رمضان، بالتعاون مع مديرية القوى العاملة بالشرقية، وأمانة العمال بحزب مستقبل وطن بالمحافظة، ومجلس أمناء العاشر، واتحاد جمعيات المستثمرين المصرية، بحضور محمد طه مدير المديرية، والدكتور سمير عارف رئيس جمعية المستثمرين، والدكتور أيمن رضا عبدالله أمين عام الجمعية، وأشرف الدوكار أمين العمال بحزب مستقبل وطن بالشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى