وصول أحمد شفيق إلى القاهرة على متن طائرة خاصة بعد ترحيله من الإمارات

وصول أحمد شفيق إلى القاهرة على متن طائرة خاصة بعد ترحيله من الإمارات
شفيق على الجزيرة
كتب: آخر تحديث:
بتيتا فراس

 

وصل الفريق أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر السابق والمرشح الرئاسي السابق، إلى مطار القاهرة على متن طائرة خاصة، بعد ترحيله من الإمارات.

وكانت ابنته قد قالت إن السلطات الإماراتية قررت ترحيل والدها إلى مصر، وانه شخص غير مرغوب على أراضيها، وألقت القبض عليه من منزله.

وأكدت دينا عدلي حسين، محامية الفريق أحمد شفيق في مصر، هذه الأنباء وقالت إن شفيق، رئيس وزراء مصر الأسبق والمرشح الرئاسي السابق في طريقه إلى القاهرة بعد ترحيله من الإمارات.

وقالت في تصريحات صحفية إن السلطات الإماراتية أخبرت شفيق أنه شخص غير مرغوب فيه بالبلاد، بعد خروجه على قناة الجزيرة لمهاجمة اللإمارات واتهامها بأنه شخص غير مرغوب.

واصطحبت السلطات الإماراتية شفيق من مقر إقامته هناك إلى المطار ورحلته إلى مصر على متن طائرة خاصة.

ترحيل شفيق من الإمارات

إنها تلقت معلومات بأن السلطات الإماراتية، قامت بترحيله إلى مصر بطائرة خاصة، بعد إلقاء القبض عليه من منزله.

وكان شفيق قد قال في بيان مصور لقناة الجزيرة القطرية، الأربعاء 29 الماضي، إنه ممنوع من السفر في الإمارات لأسباب لا يفهمها ولا يتفهمها، معتبرا هذا تدخلا إماراتيا في شؤون مصر.

وقال شفيق إنه ينوي السفر إلى فرنسا والولايات المتحدة، بعدما قالت السلطات الإماراتية إنه يمكنه مغادرة البلاد عندما يشاء.

وأضاف شفيق: “وإني إذ أدعو الأخوة القادة والمسؤولين بالتوجيه برفع أي عوائق أمام حرية حركتي أو سفري، فإنني أتعهد لأبناء وطني بألا أتراجع إطلاقا عن واجبي متقبلا في سبيل ذلك أي متاعب أو مصاعب”.

ولم يتأخر الرد الإماراتي وقتها، وأكدت أنه ليس ممنوعا من السفر ويمكنه مغادرة البلاد. وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، في تغريدة على تويتر :” تأسف دولة الإمارات أن يرد الفريق أحمد شفيق الجميل بالنكران، فقد لجأ الى الإمارات هاربا من مصر إثر إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2012، وقدمنا له كل التسهيلات وواجبات الضيافة الكريمة، رغم تحفظنا الشديد على بعض مواقفه”.

التعليقات

اترك تعليقاً