وفود القمة العربية الأوروبية تشيد بمكانة مصر المتميزة دوليا وإقليميا

وفود القمة العربية الأوروبية تشيد بمكانة مصر المتميزة دوليا وإقليميا
القمة الأوروبية العربية
كتب: آخر تحديث:

أشادت الوفود التي شاركت بالقمة العربية الأوروبية، باستضافة مصر لهذا الحدث التاريخي والأول من نوعه على الإطلاق والذي يجمع بين لفيف عريض من أبرز القادة العرب والأوروبيين في إطار جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي.

وأشارت الوفود العربية والأوروبية إلى أن استضافة مصر لهذه القمة يعكس تقدير مكانتها المتميزة دوليًا وإقليميًا كجسر للتواصل بين الحضارات، والثقة الموضوعة فيها كمركز ثقل محوري لصون الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، لا سيما في ظل المرحلة الحرجة التي تمر بها المنطقة من توتر واضطراب، وكذلك تنوع التحديات المحيطة، مما يحتم ضرورة تنسيق المواقف المشتركة بين العالمين العربي والأوروبي للتعامل مع تلك التحديات.

وتمحورت كلمات عدد من الوفود العربية والأوروبية حول سبل تعزيز الشراكة العربية الأوروبية وفقا لمبادئ المساواة والمنفعة المتبادلة، والتعامل المشترك مع التحديات العالمية، وتأكيد ضرورة توافر الإرادة السياسية لتعزيز أسس التعايش والتفاهم بين الجانبين، والتي يحكمها الامتداد التاريخي والجغرافي والبشري.

وترأس رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي إلى جانب دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي، أعمال اليوم الأول من القمة العربية الأوروبية الأولى، والتي تنعقد خلال الفترة من 24-25 فبراير الجاري بشرم الشيخ.

التعليقات

اترك تعليقاً