وكيل النواب: يشيد بقرار السيسي الإنساني بالإفراج عن كل الغارمات في مصر

وكيل النواب: يشيد بقرار السيسي الإنساني بالإفراج عن كل الغارمات في مصر
سليمان وهدان وكيل مجلس النواب
كتب: آخر تحديث:

أشاد سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإفراج عن أكثر من 960 غارمة وغارمة، ضمن العفو الرئاسى، وتكفل صندوق تحيا مصر بسداد ديونهم والتي بلغت أكثر من 30 مليون جنيه، مؤكدا أنه قرار إنساني اسعد الشعب المصري في أول أيام العيد.

وأكد “وهدان” في بيان صحفي له، أن الرئيس السيسي هو أب وإنسان لكل الأسر المصرية وقراره فيه إدراك كبير لحجم المعاناة للأسرة المصرية التى تعولها إمرأة ، مشيرا إلى أن بعض هؤلاء النساء قد تسجن بسبب مبالغ مالية زهيدة لا تتعدى الآف جنيها.

وأشار “وكيل النواب” إلى أنه تقدم بمشروع قانون الغارمات ويناقش في اللجنة التشريعية لتعديل القانون والعقوبة ، مشددا إلى ضرورة وجود حل حقيقي وفوري لمشكلة الغارمات والعمل على مواجهتها بأقصي سرعة، خاصة أن بعض الغارمات قد تكلف الدولة بوجودها في السجن أضعاف المبلغ التي تحبس من أجله.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد كلف وزير الداخلية باتخاذ الإجراءات اللازمة لسداد مديونيات كافة الغارمات من خلال صندوق تحيا مصر.

وكتب الرئيس عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “وجهت اليوم وزارة الداخلية باتخاذ اللازم للإفراج عن كافة الغارمات من السجون المصرية بعد سداد مديونياتهم من صندوق “تحيا مصر”، كما أكدت على ضرورة أن يقضين أول أيام عيد الفطر المبارك وسط أسرهن”.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *