CGTN: القمة العربية الأوروبية بناء جسور من العلاقات لتعاون مشترك

CGTN: القمة العربية الأوروبية بناء جسور من العلاقات لتعاون مشترك
القمة الأوروبية العربية
كتب: آخر تحديث:

يجتمع قادة الجامعة العربية وقادة الاتحاد الأوروبي اليوم الأحد في مدينة شرم الشيخ الواقعة في البحر الأحمر بمصر، ويهدف القادة العرب والأوروبيون بناء جسور من العلاقات.
وبحسب قناة سي جي تي أن” الصينية، أن القمة العربية الأوروبية بمنتجع شرم الشيخ هي الأولي من نوعها، مما يشير إلى قوة دفع جديدة نحو التعاون بعد اتفاق مشترك فعال حول الهجرة.

كما يعكس عزم الاتحاد الأوروبي على لعب دور عالمي أكثر شمولية، مع تعزيز العلاقات مع جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي ورابطة دول جنوب شرق آسيا وجماعة دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي..

سيستضيف الرئيس عبد الفتاح السيسي القمة إلى جانب رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك ، ومن المتوقع أن يحضرها قادة معظم الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية ودول الاتحاد الأوروبي.

وسيشارك بالقمة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيسة الوزراء البريطاني تيريزا ماي.
و من غير المتوقع أن يصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الإسباني بدرو سانشيز إلى منتجع البحر الأحمر.

وتري القناة أن القمة العربية الأوروبية هي الخطوة الأولى نحو مزيد من التعاون ، حيث لا يتوقع المحللون حدوث اتفاقات كبيرة، ويرونها بإنها رمزية أكثر من أخذ قرارات ملموسة خلال القمة.

وأضافت القناة أن الهجرة ستكون القضية الرئيسية خلال القمة لأنها مصدر قلق رئيسي لبروكسل، وكان لمصر دور هام في خفض اعداد المهاجرين إلي أوروبا عبر البحر المتوسط خلال السنوات الأخيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً