ترامب: نبقى في الشرق الأوسط من أجل إسرائيل

ترامب: نبقى في الشرق الأوسط من أجل إسرائيل
ترامب
كتب: آخر تحديث:

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مقابلة حصرية مع صحيفة “واشنطن بوست ” الأمريكية: “وصلنا إلى نقطة لا يتعين علينا فيها البقاء في الشرق الأوسط، وأحد أسباب البقاء هو إسرائيل”.

وبحسب صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية أن ترامب أدلي بهذا التعليق عندما تحدث عن إمكانية انسحاب القوات الأمريكية من الشرق الأوسط، وقال ” إن انخفاض سعر النفط سيكون سببا لانسحاب القوات الأمريكية من منطقة الشرق الأوسط، وأن النفط أصبح أقل وأقل سبب يجعلنا أن نبقي في الشرق الأوسط لأننا ننتج الآن المزيد من النفط أكثر مما أنتجتاه من قبل، وبذلك نصل لنقطة لا تجعلنا مضطرين للبقاء في الشرق الأوسط ولكن احد أسباب بقائنا هي إسرائيل”.

وتشير الصحيفة إلي أن هذه ليست المرة الأولى التي يحمل فيها ترامب إسرائيل كمثال لبقاء أمريكا في الشرق الأوسط، وخلال اجتماعه مع بوتين في هلسنكي في يوليو ، قال ترامب: “لقد عملنا مع إسرائيل لفترة طويلة وشاقة لسنوات عديدة” ، مضيفًا أن الولايات المتحدة لم تكن أبداً أقرب إلى إسرائيل مما هي عليه اليوم.

وأوضحت الصحيفة أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يساعد إسرائيل أيضاً وتحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن فعل أشياء معينة بشان سوريا وامن إسرائيل.

وأشار ترامب إلي عمل كل من موسكو وواشنطن مع إسرائيل والعمل معاً، وتابع : اعتقد أن عملهم مع إسرائيل هو أمر عظيم، ووفر الأمان لإسرائيل، وهو أمر يوده الرئيس بوتين وأنا رؤيته كثيراً.

كما تحدث الرئيس الامريكى عن التوتر الذي حدث الأسبوع الماضي بين أوكرانيا وروسيا عندما تم احتجاز ثلاث سفن أوكرانية قرب شبه جزيرة القرم واستولت عليها القوات الروسية.

وقال ترامب ” إنه ينتظر تقريرًا كاملاً من فريق الأمن القومي حول الحادث لكنه يفكر في إلغاء اجتماعه المقرر مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قمة مجموعة العشرين في بوينس آيرس ، التي تعقد يومي الجمعة والسبت”.

وأضاف ترامب : ربما لم نجتمع سوياً، لا أحب هذا العدوان ولا أريده علي الإطلاق، وأوروبا لا تفضل مثل هذا العدوان وألمانيا أيضاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *