ترامب يدعو إلى حسن الظن بالسعودية في قضية اختفاء خاشقجي

ترامب يدعو إلى حسن الظن بالسعودية في قضية اختفاء خاشقجي
ترامب وبن سلمان
كتب: آخر تحديث:

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء أمس الثلاثاء، إلى حسن الظن بالسعودية في قضية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي.

وقال ترامب في مقابلة مع وكالة “أسوشييتد برس” الأمريكية: “أعتقد أن علينا أن نعرف ماذا حدث أولا. ها نحن مجددا أمام: أنت مدان إلى أن تثبت براءتك… لا أحب هذا”.

وأشار ترامب عندئذ بشكل مباشر إلى بريت كافانو الذي كان مرشحه لعضوية المحكمة العليا وواجه مصاعب في مجلس الشيوخ بعدما تقدمت نساء لاتهامه بسوء السلوك الجنسي قبل أن يفوز كافانو بالمنصب.

كان ترامب قد قال في تغريدة على حسابه بموقع التدوينات القصيرة “تويتر” إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان نفى علمه بما الذي حدث في القنصلية السعودية في اسطنبول التي دخلها خاشقجي قبل أسبوعين للحصول على أوراق مطلوبة لزواجه.

وأشار ترامب إلى أن ولي العهد السعودي أبلغه بأنه بدأ بالفعل تحقيقا كاملا في هذا الأمر وسيوسع نطاقه سريعا وأن الإجابات سترد قريبا.

ويعتزم وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين حضور مؤتمر استثماري كبير ينطلق في الرياض يوم 23 أكتوبر الجارى في مؤشر على وقوف ترامب إلى جانب السعودية. وقال ترامب إن زيارة منوتشين قد تلغى بحلول يوم الجمعة وفقا لما يتوصل إليه التحقيق.

من جهته، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الذي التقى بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده ونظيره السعودي عادل الجبير إن تقييمه للاجتماعات هو أن هناك “التزاما جديا بمعرفة كل الحقائق وضمان المحاسبة بما في ذلك محاسبة قادة أو مسؤولين سعوديين كبار”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *