سفير إسرائيل لدى واشنطن: “صفقة القرن” ستراعي المصالح الإسرائيلية

سفير إسرائيل لدى واشنطن: “صفقة القرن” ستراعي المصالح الإسرائيلية
نتنياهو وترامب
كتب: آخر تحديث:

قال السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة، رون دريمر، الأربعاء، إنه على قناعة تامة بأن خطة السلام الأمريكية “صفقة القرن” ستأخذ في عين الاعتبار المصالح الحيوية لإسرائيل.

وأشاد دريمر أثناء فعالية في البيت الأبيض قبيل عطلة عيد الفصح اليهودي، بتعامل إدارة ترامب فيما يتعلق بإسرائيل، بما في ذلك نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس والاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان، وفقا لموقع “i24 نيوز” العبري.

ووجه دريمر كلامه للمبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط، جيسون جرينبلات، قائلا: “يقولون إنه عندما تكون التوقعات منخفضة، يكون النجاح مرتفعا. يبدو أنك في وضع جيد”. وأضاف أنه متفائل بشأن الخطة وأوضح أن “هناك تغييرا حقيقيا في العالم العربي”، بحسب الموقع.

وكانت “القناة 11” للتلفزيون الإسرائيلي، قد أوردت تقريرا مفاده أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يواصل حملته ضد “صفقة القرن”، ويخرج الأسبوع القادم في جولة لحشد الدعم للفلسطينيين في العالم، حيث إنه من المتوقع أن يزور العاصمة المصرية ومن ثم يتوجه إلى بروكسل للاجتماع بمسؤولين في الاتحاد الأوروبي قبل الإعلان عن “صفقة القرن”.

من ناحيته، أشار جرينبلات، الثلاثاء إلى أن التكهنات بمحتويات “صفقة القرن” تقوض جهود السلام.

وأضاف جرينبلات: “نحن نقدر رغبتكم في معرفة تفاصيل خطة السلام بأكملها، لكنني والسفير فريدمان لن نكشف أي تفاصيل منها قبل الموعد المحدد لذلك. إن التكهنات تقوض جهودنا وينبغي الكف عن لعبة التخمين. نرى أنها خطة واقعية والاتفاقات تتطلب تنازلات. يمكننا تقديم المساعدة ولكن الحل يعتمد على الأطراف المعنية أولا”

التعليقات

اترك تعليقاً